أخبار الرياضةتقارير و تحقيقات

انتشار الملاعب الرياضيه الخاصه في الشرقية في ظل عدم الاهتمام بتطوير ملاعب مراكز الشباب

6

تقرير| اسامه زردق

فى الأونه الأخيره لوحظ إنتشار الملاعب الرياضيه الخاصه بالشرقيه فى أماكن كثيره وبشكل كبير مع وجود منافسه شرسه بين أصحاب هذه الملاعب من حيث مستوى الخدمات داخل اللعب من إضائه ليليه, وتوفير المستلزمات الرياضيه داخل الملعب, وغيرها من أشياء جاذبه.

وعلى الرغم من إرتفاع أسعار ايجار هذة الملاعب مقارنة بملاعب مراكز الشباب إلا أنه الشباب يقبلون عليها بشكل متزايد يوماً بعد يوم ونتيجه لهذا أجرينا هذا التحقيق .

يقول ” حسن محمد ” أري أنها فكره أكثر من رائعه . حيث أنها تجمع الشباب بشكل أكبر من مراكز الشباب وتبعدهم عن الإنحراف وتعاطى المخدرات بل وتجذبهم لممارسة الرياضه بشكل أكثر.

وويقول”متولى عبدالله ” أنها بسبب ما تحتويه من وسائل جذب لممارسة الرياضه كالنجيل أيا كان طبيعى أو صناعى والإضاءه الليليه وغيره ومن وسائل الجذب والإستمتاع تستدعى إلى الحماسه وبذل مجهود أكثر واللعب أفضل.

وأشار”محمود زلط “صاحب أحد الملاعب الخاصه أن هذا المشروع  يتكلف ما يقرب من 200 ألف جنيه تقريبا حتى تنشأ ملعب بجوده عاليه مشيرأ إلى أن الإقبال فى تزايد مستمر وأنها تحقق أرباح بشكل جيد إلى الأن.

وأعرب ” عمرو غالى ” المسئول الرياضى بأحد الملاعب الخاصه أن أغلب إداراة الملاعب حالياً تبذل أقصى ما فى وسعها من أجل تقديم مستوى أفضل من حيث دعم الملعب بالأجهزة والادوات الرياضيه الحديثه إضافة إلى مشاركة الأكادميات الرياضيه فى الملعب من أجل إنتقاء ذوى المهاره والأداء المتميز.

وبسؤال ” محمد عبدالرحمن ” بأحد مراكز الشباب بالشرقيه قال أن المراكز حالياً تحاول إستعادة جذب هؤلاء الشباب إليها من خلال تقديم خدمات شبابيه وعمل دورات رياضيه بشكل مستمر, وعن أسباب هجرة هؤلاء الشباب لهذه الملاعب قال هذا بسبب عدم تطوير الملاعب الرياضيه التابعه لمراكز الشباب.

المصدر| الشرقية توداي

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى