أخبار الشرقية

انتظام تشغيل محطات تعبئة الغاز بالشرقية بعد انقطاع 3 أيام

كتب – عادل محمود 

انتظمت محطات التعبئة للغاز بالشرقية “بترولاند وشرفيل” فى التشغيل لتعبئة أسطوانات البوتاجاز، وذلك بعد توقف استمر ثلاثة أيام بسبب انقطاع وصول الشاحنات بسبب تأخر السفن في مياه البحر. 

صرح الدكتور عزازي علي عزازي محافظ الشرقية بأنه توصل لحل الأزمة وبالتنسيق مع وزير البترول والثروة المعدنية وزير التموين والتجارة لحل الأزمة، وبالفعل بدأت شاحنات الغاز بالوصول إلى محطات التعبئة بالشرقية وبدورها سوف تقوم بالتشغيل طوال 24 ساعة على ثلاث دوريات لتعبئة الأنابيب وطرحها بالأسواق من خلال المستودعات لأهالي الشرقية. 

كلف المحافظ المهندس حمدي الشربيني وكيل وزارة التموين بالمحافظة بإعداد خطة تتضمن تواجد جميع مفتشى التموين بدائرة المحافظة بالتنسيق مع الوحدات القروية داخل المستودعات وللقيام بتوزيع إسطوانات الغاز. وشدد محافظ الشرقية على ضرورة توجيه أسطوانات الغاز نحو المناطق الأكثر احتياجاً والتى لم تحصل على الغاز منذ فترة وتتوالى عمليات التوزيع مؤكداً ضرورة أن يتحمل الجميع مسئولياته بدءاً من المواطن وصاحب المستودع والتموين ومنع الوسطاء تماماً فى عمليات التوزيع. 

من جانبه، قال وكيل وزارة التموين بالشرقية إن المحافظة تعانى نقصا حادا فى كمية الغاز الخاصة بالشرقية حيث إنه تم تخفيض الحصة من 127 ألف طن الشهر الماضى إلى 125 ألفا و200 طن للشهر الحالي بما يوازى مليونًا و800 ألف أنبوبة وهى ليست كافية نهائياً لجماهير الشرقية خاصة فى ظل موجة البرد الشديد لفصل الشتاء. وطالب بضرورة عودة الحصة للشرقية حيث كشف عن عجز يقدر بـ360 ألف أنبوبة عن الشهر الماضى.

المصدر : الأهرام 

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى