ثقافة و فن

انتقاد غير متوقع من صبحي لمسرع مسرح …أحنا مش في قهوة

محمد صبحي
محمد صبحي

كتبت | هديرهشام

أكد الفنان «محمد صبحى» إننا في عصرنا هذا  نعاني من تغييب العقل والوعي في العديد من الأعمال الفنية.

وأضاف قائلاً:  «كل عصر كان به إسفاف فني حتى في عهد عبد الناصر الذي قيل عنه ما قيل تم عمل أعمال في منتهى الجرئة ولم يتم اعتقال القائمين على هذه الأعمال .. والإسفاف كان موجود فى جميع العصور».

وأضاف «محمد صبحي» خلال حواره مع الإعلامي «وائل الإبراشي»، والإعلامية «خلود زهران»عبر فضائية ON E، أنه ليس كل ما يقدم فن، مشدداً على أن الفن لا يخدش القيم أو يربي النشء على أشياء سيئة، وتابع: الفن اختيار وأنت اخترت أن تكون قليل أدب دى حاجة براحتك.

وتابع: «أقول لأشرف عبد الباقى عيب لما تقول على المسرح ستارة وكرسي .. ويتريق على ما قلته.. مش عيب أنك تقدم اسكتشات.. يقول إنني أسيطر على الممثلين اللى معايا.. هؤلاء أصدقائي أحنا مش فى قهوة وده مصير بلد بتتبنى وإنسان بيتبنى»، لافتاً إلى أنه خرج من فرقته 277 نجم.

واستكمل «صبحى»قائلاً: «يوجد شخصية عربية معترضة على تسمية –مسرح مصر- .. ولو أنا مسمى فرقتي مسرح مصر أنا هتوضأ كل يوم من غير صلاة يعني»، قائلاًو«لما نعمل فلوس كفاية ونعمل فن.. مش أجى فى الآخر واقدم كل ما هو محبط ومؤذى “، مشدداً على أن مصر لها مكانة كبيرة يجب احترامها، والفن رفع من قيمة مصر ولم يسحب من قيمتها».

وأكد الفنان «محمد صبحي»، أن هناك فنانين لا يجدون ما يأكلونه ولكنهم لديهم كرامة وموجودين فى بيوتهم ولا يعلمون.

 

زر الذهاب إلى الأعلى