علوم و تكنولوجيا

انطلاق أول محطة كهرباء شمسية ..بالوادي الجديد

محطة شمسية بمصر

افتتحت اليوم أول محطة كهربائية تدار بالطاقة الشمسية بمحافظة الوادي الجديد المصرية بقرية أبو منقار بواحة الفرافرة، والتي كانت قد أعلنتها شركة “شنيدر إلكتريك” مصر المتخصصة في مجال إدارة الطاقة في مؤتمرها الصحفي الأسبوع الماضي .

تعمل المحطة بطاقة إجمالية تكفي للوفاء بكافة الاحتياجات والخدمات الأساسية للمنازل والمرافق الأساسية بالقرية والتي يبلغ مقدارها 108 كيلووات ساعة/ يوم على مساحة 170 مترا مربعا، وقد تحملت شركة “شنيدر إلكتريك” مصر تكلفة إنشاء هذه المحطة بالكامل والتي تتميز بانخفاض تكاليف التشغيل والصيانة لأنها تعتمد على الطاقة الشمسية المتجددة وخاصة لتوفرها طوال العام.

وقد قامت الشركة أيضا بتركيب وتشغيل وإضافة أنظمة إنارة داخل المنازل بالإضافة إلى المدارس والمساجد باستخدام مصابيح موفرة للطاقة، كما ستقوم الشركة بتدريب القائمين على القرية على الأسلوب الأمثل لصيانة وتشغيل المحطة.

ومن الجدير ذكره أنه على الرغم ما يبدو على السطح من أن العالم اليوم يعاني من أزمة طاحنة في الطاقة، إلا أن أبحاث شنيدر إلكتريك أثبتت أن 30% من الطاقة التي يستهلكها العالم اليوم هي طاقة مهدرة، مما يحث شركة “شنيدر إلكتريك” أن تطور حلولاً متقدمة في مجال إدارة الطاقة، لتأمين الطاقة التي يحتاج إليها العالم اليوم وفي المستقبل ومع الحفاظ على البيئة.

تأسست شركة “شنيدر إلكتريك” (Schneider Electric S.A) وهي شركة عالمية فرنسية الأصل على يد الأخوين أوجین وأدولف شنيدر عام 1836.

المصدر : ابتكار

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى