أخبار الشرقية

انطلاق امتحانات الفصل الدراسى الأول بالشرقية الأربعاء المقبل 

امتحانات الفصل الدراسى الأول بالشرقية الأربعاء المقبل

كتبت | آلاء بربر

صرح «رمضان عبد الحميد حسن» وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية أن مديرية التربية والتعليم بمحافظة الشرقية أنهت استعداداتها لبدء امتحانات الفصل الدراسى الأول بجميع الإدارات التعليمية ، التى تنطلق يوم الأربعاء المقبل الموافق 27  ديسمبر.

عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الفصل الدراسي الأول بالشرقية

مضيفاً أن جملة عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات النقل بالتعليم الإبتدائي يبلغ 700457، الطلاب المتقدمين لامتحانات النقل بالتعليم الإعدادي يبلغ 254289، الطلاب المتقدمين لامتحانات النقل بالتعليم الثانوي العام يبلغ 77303، عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات النقل بالتعليم الثانوي الفني بمراحلة المختلفة يبلغ 111876.

وأوضح «رمضان» أن جميع الإدارات التعليمية مستعدة لبدء امتحانات النقل بمدارسها ،و تم التأكيد عليهم لتحقيق كافة اوجه الإلتزام بالقواعد واللوائح المنظمة لخوض عملية الإمتحانات ، وتوفير مناخ مناسب للطلاب لبدء الإمتحانات فى هدوء تام وبدون تجاوزات .

كما شدد أن تكون ورقة الامتحانات مطبوعة بالكمبيوتر وواضحة وأن تكون جميع الأسئلة من الكتاب المدرسي و خالية من التعقيد والغموض وبعيدة عن الموضوعات السياسية، ومطابقة لمواصفات الورقة الامتحانية لكل مادة، و أن تكون بوابات المدارس مغلقة وعدم السماح لأى شخص دخول المدرسة أثناء فترة الامتحانات لغير المتابعيين وكذلك التأمين الكامل للكنترولات داخل هذه المدارس مع التنسيق مع الجهات الامنية لوضع حراسة علي غرف كنترولات بجميع لجان المدارس.

لافتًا فى الوقت ذاته إلى ضرورة توافر زائرة صحية أو طبيب بكل لجنة وأن تكون الإضاءة والتهوية داخل اللجان كافية مع التأكد من سلامة الوصلات الكهربائية حفاظا على سلامة الطلاب.

زر الذهاب إلى الأعلى