انطلاق فاعليات مبادرة جيل بيسلم جيل بالشرقية
كتبت | رويدا عادل
انطلق اليوم الثلاثاء فاعليات مبادرة جيل بيسلم جيل ، التابعة لمديرية الشباب والرياضة بالشرقية ،حيث تهدف إلي توعية الشباب وتثقيفهم بالبرلمان ، وشرح دوره وأعماله والحث على نشر الوعي السياسي لديهم ، وحرية التعبير عن رأيهم ، وترسيخ قيم الديمقراطية والحرية والمساواة ، كما تهدف لتخريج مجموعة من القيادات الشبابية بمعاونة شباب برلمانيين متميزين لهم هدف للعمل في البرلمان و القيادة .
و تحتوي أساسيات المبادرة على «دور البرلمان و أعماله وأهدافه ، والإطارات التي يعمل خلالها البرلمان عضويته تشكيل البرلمان وأجهزة المجلس ، بالإضافة للجان النوعية ومنها : اختصاصات أجهزة مجلس هيئة مكتب البرلمان ، واختصاصات اللجنة العامة و لجنة القيم ،و لجنة الشئون الصحية ، ولجنة المشروعات الصغيرة ، و لجنة الإدارة المحلية ، و لجنة الشئون الإقتصادية ، ولجنة الشباب والرياضة ، ولجنة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، ولجنة الثقافة والإعلام والأثار ، ولجنة العلاقات الخارجية ، و لجنة الشئون الدستورية والتشريعية ، ولجنة التعليم والبحث العلمي ، ولجنة السياحة والطيران ، ولجنة حقوق الانسان ، والانتخابات والجلسات الإجرائية ، ونظام الجلسات واتخاذ الإجراءات ، وصحة انعقاد الجلسات ، وأدوات الرقابة في الجلسة البرلمانية ، و طلبات الإحاطة ، وطلب المناقشه العامة ، و الاقتراح برغبة طلب تشكيل تقصي الحقائق ، وطلب تشكيل لجان الاستطلاع والمواجهة ،و الزيارات الميدانية للجان الميدانية، والعرائض والشكاوي ، وسحب الثقة ، وتقرير مسؤلية رئيس الوزارة و نموذج محاكاة للأعضاء» .
كما انطلقت فاعليات المبادرة في عدد من مراكز شباب المحافظة ومنها : مركز شباب القرين والصوة بأبوحماد ،و مركز شباب ديرب نجم ، القنايات ، وزقازيق غرب .
وذلك تحت قيادة «وائل الألفي » وكيل وزارة الشباب والرياضة ، «عبدالحليم الحنفي »وكيل مديرية الشباب والرياضة والتعليم المدني ، «عبدالعزيز» مشرف البرلمان ، «عطية إبراهيم »مدير إدارة البرلمان ، بالإضافة لمنسقين المبادرة ، محمد الدمياطي ، محمد غريب ، محمد عبدالسلام .







