أخبار الجامعة

انعقاد المؤتمر السنوي الدولي لقسم الصدر بطب الزقازيق‏

2صضسش

كتبت | عبير البشبيشي

انعقد اليوم المؤتمر الدولي السنوي لقسم الصدر بمبني الجراحة العامة بطب الزقازيق،وذلك بحضور رئيس جامعة الزقازيق”عبدالحكيم نور الدين”،ووكيل وزارة الصحة”شريف مكين”،وعميد كلية الطب”يحيي زكريا”،ونائب رئيس الجامعة”خالد عبدالباري”،ومدير مستشفي الصدر بالزقازيق”رشدي يوسف.

وناقش المؤتمر موضوعات متنوعه حول  الطرق الجديد في التشخيص السريع لميكروب الدرن والمناظير الشعبية والصدرية التداخليه والتشخيصية والعلاجية ، والجديد في أنفلونزا الطيور والخنازير والربو والسدة الرئويه والرعاية المركزة الصدرية.

وقال القائم بأعمال رئيس الجامعة “عبد الحكيم نور الدين” أن كليه الطب هي ركيزة جامعه الزقازيق والمؤشر لإرتفاع تصنيفها بين الجامعات مشيرا الي أهمية أن ينجح المؤتمر في وضع خريطة توصيفية لأمراض الصدر للتدخل السريع للحد من مخاطرها في ظل تحديات شديدة في بيئه ينقصها الوعي الصحي السليم وصولاً لرؤية لرفع الوعي الصحي للمواطنين لإصلاح البيئة لأن الوقاية خير من العلاج.
وطالب نائب رئيس الجامعة “خالد عبدالباري”لشئون الدراسات العليا والبحوث المسئولين من كلية الطب ممثلة في قسم الصدر ومديرية الصحة بالتعاون من أجل تبني حملة توعية علي كافة المستويات في التجمعات والوحدات الصحية بالقري للوقاية من الإصابة بأمراض الصدر بالتوازي مع مسح شامل خاصة لطلاب المدارس مع ظهور السحابة السوداء وبدايه فصل الشتاء.
وقال عميد كلية الطب”يحيي زكريا” ان قسم الصدر من الأقسام التي تسعي للتطوير بأستمرار والاخذ بكل جديد في المجال فهو دائما في المقدمة عند تقييم الجودة علي مستوي الكلية .

وأعلن رئيس المؤتمر نافع رمضان” انه سوف يتم مناقشة ٣٠بحثا في والحديث واخر ماوصل إليه علم الصدر علي مدي عشرة جلسات تبدأ من غد بالأسكندرية .

وم

زر الذهاب إلى الأعلى