تقارير و تحقيقاتسلايد

انفجار ههيا و ورود مديرية الأمن .. أبرز أحداث الشرقية خلال 24 ساعة

انفجار ههيا و ورود مديرية الأمن .. أبرز أحداث الشرقية خلال 24 ساعة

كتبت | آلاء بربر

يستعرض موقع «الشرقية توداى» موجز لأهم الاخبار في محافظة الشرقية خلال 24 ساعة .

انفجار بالقرب من مكتب بريد ههيا

صورة ارشيفية

ويتمثل أبرز حدث في وقوع انفجار بمحيط مكتب بريد مدينة ههيا وتبين أنه لعبوة بدائية الصنع، وعلى الفور انتقلت الحماية المدنية وقوات الشرطة والمفرقعات لتمشيط المنطقة.

ومن جانبها أعلنت وزارة الصحة بالشرقية، إن الثلاثة مصابين فى انفجار عبوة خرجوا من المستشفى المركزى بعد تلقى العلاج، فإصاباتهم كانت عبارة عن خدوش سطحية.

هذا وقد كان اللواء حسن سيف، مدير أمن الشرقية، قد تلقى إخطارًا يفيد بوقوع انفجار أمام مكتب بريد ههيا بجوار نادى المعلمين بالمدينة، ما أسفر عن إصابة «عبد الرحمن. ع. ب» 35 عاما وابنه عمرو سنتين ونصف، وابنته آلاء 12 سنة، تصادف مرورهم أثناء وقوع الانفجار، بالإضافة إلى تهشم واجهة المبنى، وكشك الحراسة الأمنية أمامه.

 

محافظ الشرقية يهدي درعا لمدير الأمن بمناسبة عيد الشرطة

 

12439012_956755651078831_4251526308672033033_n
وعلي صعيد آخر اهدى اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، مساء أمس الاثنين، درع المحافظة إلى اللواء حسن سيف، مساعد وزير الداخلية لأمن الشرقية، تقديرا لدور رجال الشرطة في حفظ الأمن.

وأكد المحافظ، اعتزازه بالدور العظيم والرائع الذي يضطلع به رجال هيئة الشرطة البواسل في حماية الجبهة الداخلية والسهر على أمن وأمان المواطنين بكل صدق ، كما قدم التحية والتقدير لأرواح شهداء الشرطة والجيش الذين يدافعون بدمائهم وأرواحهم عن الوطن.

 

أمن الشرقية يوزع الورود و الحلوى علي المواطنين بالميادين

أمن الشرقية يوزع الورد و الحلوى علي المواطنين بالميادين (2)

 

في إطار الاحتفال بعيد الشرطة قام ضباط وأفراد قسم العلاقات العامة والضباط بمديرية أمن الشرقية بتوزيع الورود والاعلام والحلوى على المواطنين بالميادين العامة بأرجاء المحافظة .

وفي سياق متصل سادت حالة من الهدوء بميادين محافظة الشرقية في الذكري الخامسة لثورة يناير ، وانتظمت حركة سير السيارات بشوارع مدن المحافظة .

 

ضبط 5 أشخاص متهمين باغتيال أفراد شرطة وحرق محولات بحملة أمنية مدعومة بـ30 مجموعة قتالية

ضبط (10)

 

و جدير بالذكر أن الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية شنت بالتنسيق مع جهاز الأمن الوطني والأمن العام حملة أمنية مكبرة بمركزي أبوكبير وفاقوس .

وذلك بإشراف اللواء حسن سيف مدير الأمن ورئاسة اللواء هشام خطاب مدير المباحث الجنائية والعقيد ماجد الأشقر وكيل مصلحة الأمن العام ، و بمشاركة 30 مجموعة قتالية أمن مركزي و8 مدرعات استهدفت عددًا من العناصر المؤثرة بعناصر الأخوان أسفرت عن ضبط 5 متهمين.

هذا وقد أعلنت مديرية أمن الشرقية – في بيان رسمي – أنه تم ضبط «محمد س م» 20 سنة طالب، ومقيم قرية هربيط بمركز أبو كبير و المطلوب ضبطه وإحضارة في 17 قضية منها القضية رقم 9590 لسنة 2015 إداري أبوكبير ” إغتيال أمين الشرطة على أمين على أمين من قوة إدارة الأمن الوطني بالشرقية ، و 19959 لسنة 2014 جنح أبوكبير ” إغتيال شيخ إداري قرية بني عياض وسرقة سيارته ” ، «عبدالباسط ع ح » 50 سنة خطاط،  ومقيم بالدهتمون بأبوكبير، و المطلوب للتنفيذ عليه في القضية رقم 29203/ 2015 جنح ابوكبير  تجمهر وتظاهر ” سنتان ،«السيد ممدوح السيد إبراهيم عمران م ا » 20 سنة طالب، بكلية الشريعة والقانون ومقيم بالبيروم بمركز فاقوس و المطلوب ضبطه وإحضاره في القضية رقم 8828/2014 حرق محولات كهرباء ، «محمود أ م » 19 سنة طالب بكلية الزراعة ومقيم بفاقوس المطلوب ضبطه وإحضارة في القضية رقم 3642/2014 ” تجمهر وتظاهر ” ، و «عبد الله ا م » 22 سنة طالب بكليه العلوم بجامعه الأزهر ومقيم شارع الجمهورية بفاقوس المطلوب ضبطه وإحضارة في القضية رقم 32/2015 جنايات عسكريه ” تظاهر وإتلاف ممتلكات ” .

وتم التحفظ على المتهمين وتحررت المحاضر اللازمة وتولت النيابة العامة التحقيقات.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى