تقارير و تحقيقاتسلايد

انفراد..بالصور| بلطجية يسيطرون علي أراضي الدولة بالزقازيق ويهدمون سور السكة الحديد لبناء محلات عليها في غياب تام للأمن والمحليات

 22

تحقيق| أسامه زردق

في غفلة أو ربما تغافل من المحليات, والأمن, والسكه الحديد بمحافظة الشرقية سيطر عدد من البلطجيه علي مساحات من الأراضي التابعه لهيئة السكه الحديد بجوار محطة قطارات الزقازيق في شارع فاروق, وهدموا سور فاصل بينها وبين الطريق, وبدأو في تجهيز المنطقه لبناء مجموعة محلات عليها, بدون الحصول علي أي ترخيص من أي جهه بذلك.

الترخيص الذي استطاعت سيدة تدعي “زوبه” وأبنائها الحصول عليه لبناء كشك خشبي مساحته متران في هذه المنطقه كان كان بمثابة الانطلاقة بالنسبة اليهم لفرض سيطرتهم علي أضعاف مضاعفه  من مساحة الترخيص الذي حصلوا عليه.

فقد قاموا يوم الجمعه الماضيه بهدم سور السكه الحديد المواجه لشارع فاروق, وقاموا يوم السبت بحفر أماكن للأساسات

ووضعوا يوم الأحد حديد الاساسات واحضروا مواد البناء؛ يوم تلو الأخر وهم يبسطوا أيديهم على المكان, علي مرئى ومسمع من الجميع ولكن الكل قد كتم أنفاسه خوفاً من للاعتداء من هؤلاء البلطجيه.

وبسؤال شهود عيان قال “خ .م ” أحد المواطنين القاطنين فى الشارع هذة الحادثه ليست الأولى فهولاء الأشخاص قبل ذلك سبق لهم نفس الفعل بالتعدى على قطعة أرض فى طريق ممرالسلام (ممر السكه الحديد ) وبنوا عليها حتي الأن ست محلات.

ويشير المواطن “ع .س ” الي انه قد جاءت لجنه من المحافظه لإيقاف الحاله لكنها لم تفعل أى شئ, وأضاف أن بعض عمال السكه الحديد يعاونوهم فى ذلك حيث ساعدوهم فى نقل عمود الكهرباء.

ويقول “خ .ع ” أن جميع الأهالى في حالة خوف من هولاء بسبب ما يمتلكونه من أسلحه بيضاء “سيوف وسنج ” مضيفا أن أبنائها يتجولوا بسياره ملاكى بدون لوحات معدنيه توضح ارقامها منذ زمن بعيد.

ويضيف”م .إ ” أن شرطة السكه الحديد والقضائى وكل الجهات المعنيه لم تفعل أى شىء تجاه هذا, و اتمنى عودة الجيش حتى يسيطر على كل هؤلاء البلطجيه .

وطالب جميع أهالي الحي محافظ الشرقية ومدير الأمن باتخاذ إجراءات سريعه ضد هؤلاء البلطجيه قبل أن يشرعوا فى صب القواعد خوفا من أن يستحوذوا على المكان بوضوع اليد ومن بعده يتجهوا للسيطره علي الأماكن المجاوره.

المصدر| الشرقية توداي

24

1

2
23

 

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى