أخبار العالم

باسم يوسف: لغة «البرنامج» ستتصاعد.. والملاحقة لن ترهبني

باسم يوسف

رفض الإعلامي الساخر باسم يوسف، محاولة تصوير ما يجري في مصر على أنه معركة بين “الكفرة والمسلمين”، مؤكدا أن التحقيق معه والبلاغات ضده لن تثنيه عن السير بالسقف المرتفع لبرنامجه.

واعتبر يوسف في مقابلة مع CNN، أن ممارسات النظام الحالي تجاه حرية التعبير تتطابق مع أفعال النظام السابق، واصفا القوانين التي تتيح الملاحقة بتهم إهانة الرئيس بأنها أساس قانوني لـ”الفاشية.”

وقال يوسف، إن التحقيق معه بتهم إهانة الرئيس محمد مرسي والإساءة للإسلام عبر برنامجه السياسي الساخر “البرنامج” استمر خمس ساعات، بسبب الاضطرار إلى مراجعة المقاطع المصورة والرد على أسئلة تتعلق بكل جملة وبكل تعبير وبكل نكتة.

وقال الإعلامي الساخر، إنه “ربما ما زال الرئيس مرسي يحب برنامجي، وهذا طبعا كان مجرد افتراض، ولكن المشكلة ليست في الرئيس مرسي فحسب، بل في الناس الذين يقفون خلفه، وتحديدا جماعة الإخوان المسلمين”.

وأضاف: “سبق لي أن قلت في ظهوري مع برنامج جو ستيوارت إنه في حال أدت الديمقراطية إلى وصول الإخوان إلى السلطة فيجب أن يحصلوا على فرصتهم، وأنا متمسك بهذا الرأي”.

وأشار إلى، أنه في حال كان لدى الإخوان فرصة حقيقة في نظام ديمقراطي بعد الثورة فعليهم تحسين أدائهم وعملهم، وهذا غير حاصل حاليا، فما نراه أمامنا يشبه ما كان يجري في السابق ضد حرية التعبير.

كما أوضح، أنه ليس قلقا من الاتهامات الموجهة إليه، قائلا: “لست قلقا على الإطلاق لأنني مسلم وأمارس ديني وفخور بإسلامي ومصريتي، وأرى أن الاتهامات تشبه ما كان يحصل في زمن محاكم التفتيش”، مضيفا “أنني لم أفعل ما يهين ديني الذي أفتخر به، والبعض يحاول الإيحاء بأن هناك صراعات بين علمانيين ومسلمين”.

وأكد يوسف، أن لغة برنامجه ستتصاعد أكثر فأكثر، موضحا أن “الأمر لم يرهبني ولكنه أرهقني، سأواصل العمل بالبرنامج بسقفه العالي ولن نتراجع بل سنواصل العمل عليه والاستمتاع بذلك كما كنا نفعل على الدوام”.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى