أخبار العالمسلايد

بالرقم القومي.. اعرف لجنتك الانتخابية في الاستفتاء على الدستور

معرفة اللجنه الانتخابية من
معرفة اللجنه الانتخابية من

كتبت | هدير هشام

قامت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار «لاشين إبراهيم»، بتفعيل خاصية الاستعلام عن مقر اللجنة الانتخابية من خلال الرقم القومي تيسيرًا على الناخبين في الوصول للجان، خلال الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

معرفه اللجنه الانتخابيه من هنــــــــا

ومن جانبه تعقد الهيئة الوطنية للانتخابات مؤتمرًا صحفيًا اليوم الأربعاء الساعة الثالثة عصرًا، بمقر الهيئة العامة للاستعلامات، في مدينة نصر، لدعوة المواطنين للاستفتاء على التعديلات الدستورية وتحديد موعده في داخل وخارج البلاد.

ولمعرفة لجنتك من خلال الموقع الرسمي للهيئة الوطنية للانتخابات، ويمكن الدخول على الرابط من هنا

الوطنية للانتخابات تعلن موعد إجراء الاستفتاء على التعديلات الدستورية

ومن جانبه أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم موعد وأيام إجراء الاستفتاء على التعديلات الدستورية داخل مصر وللمصريين في الخارج .

وقد دعت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم الناخبين للاستفتاء على التعديلات الدستورية أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل للمصريين فى الخارج، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 أبريل للمصريين فى الداخل.

اللجنه العليا للانتخابات

وقال المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إنه وصل إلى الهيئة الوطنية للانتخابات كتاب رئيس الجمهورية يطالب فيه الهيئة بدعوة الناخبين للاستفتاء على تعديل بعض مواد الدستور بتاريخ 16أبريل 2019 عقب موافقة البرلمان بالأغلبية على تلك التعديلات.

مضيفا خلال مؤتمر صحفى للهيئة، مرفق مع الكتاب خطاب مجلس النواب بموافقة غالبية أعضائه على التعديلات الدستورية، وقد اجتمع مجلس إدارة الهيئة ووضع جدولا زمنيا لعملية الاستفتاء والمواعيد المقررة لإجرائه فى الخارج والداخل، وذلك لما هو منوط دستوريا بالهيئة الوطنية للانتخابات.

موقع الانتخابات

ودعا لاشين كافة المصريين خارج البلاد وداخلها للمشاركة والاستفتاء على التعديلات.

وسرد رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات خلال المؤتمر نصوص التعديلات المقترحة على الدستور وفقا لما انتهى إليه مجلس النواب فى جلسته أمس الثلاثاء.

كانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، قد أعلنت عن عقد، مؤتمرًا صحفيًا، عصر اليوم الاربعاء، لدعوة الناخبين على الاستفتاء على التعديلات الدستورية التى وافق عليها مجلس النواب، وإعلان تفاصيل الجدول الزمنى لإجراء التصويت فى الخارج والداخل، وذلك بمقر الهيئة العامة للاستعلامات.

لجنه الانتخابات

ويأتى ذلك عقب تسلم الهيئة الوطنية للانتخابات كتاب مجلس النواب بموافقته بالأغلبية على التعديلات الدستورية، وذلك لإجراء الاستفتاء على تلك التعديلات وفقا لنص المادة 226 من الدستور.

زر الذهاب إلى الأعلى