منوعات

بالصور.. أشهر 10 قصور رئاسية مسموح بدخولها في أي وقت

 

البيت الابيض

كثيرًا ما يظن البعض أن دخول المقار الرئاسية حكر على رؤسائها فقط، وليس لأحد سواهم أن يدخلها، ولكن هذا الاعتقاد ليس صحيحًا في مطلقه، فهناك مقار رئاسية أصبح بإمكان البعض زيارتها دون أي حرج.

موقع إذاعة «صوت روسيا» يستعرض أبرز مقار الرؤساء المسموح بزيارتها في القائمة التالية:

1. مكان إقامة الزعيم الإسباني السابق فرانشيسكو فرانكو باس ودي ميراس، بعد موافقة ابنته كارمن، أصبح يستقبل السياح أربعة أيام كل شهر.

مقر الزعيم الاسباني

2. «عش النسر» المقر الصيفي لهتلر في جبال الألب البافارية، ويقع على ارتفاع 1834 مترًا، حيث القمم الألبية وجبل أونتير سبيرج وبحيرة كينيجري، وينتظر الزوار من مايو إلى أكتوبر.

مقر هتلر

3. منزل «ستالين» الصيفي في مدينة سوتشي يقع على أرض منتجع «زيلونايا روشا» 50 هكتارا من الأراضي الجميلة على ارتفاع 50 مترا عن سطح البحر الأسود، وكان المكان المفضل عند ستالين أيام الخريف، أما عائلته فكانت تحب قضاء فصل الصيف هناك، وتم تحويل البيت الآن إلى متحف.

منزل سوتشي

4. القصر الرئاسي في هلسنكي مقر عمل رئيس فنلندا، وتم إغلاق المبنى لإجراء إصلاحات، ما أوقف الزيارات إلى القصر.

قصر هلنسكي

5. قصر الفاتيكان «كاستل جاندولفو» في ضواحي روما بدأ استقبال السياح منذ 1 مارس 2014 بعد أن رفض بابا الفاتيكان فرانسيس استخدام القصر.

قصر الفاتيكان

6. قصر «بلانالتو» مقر إقامة رئيس البرازيل، ويفتح للزوار يوم الأحد من التاسعة والنصف حتى الثانية بالتوقيت المحلي.

قصر البرازيل

7. قصر «كاسا روسادا» في العاصمة الأرجنتينية بونيس آيريس، وهو مكان إقامة الرؤساء الأرجنتينيين، وينتظر الزوار يومى السبت والأحد والعطل الرسمية من العاشرة صباحًا حتى السادسة مساءً بالتوقيت المحلي.

قصر الارجنتين

8. «البيت الأبيض» تعد زيارته أحد البنود الأساسية في أي رحلة إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، وللأجانب الراغبين في زيارة البيت الأبيض الحصول على المعلومات الضرورية من سفارات بلادهم في واشنطن.

البيت الابيض

9. قصر «كويرينال» في العاصمة الإيطالية روما، وهو مقر إقامة الرئيس الإيطالي، ويستقبل السياح كل يوم أحد من الساعة الثامنة والنصف صباحًا حتى الساعة 12 ظهرًا بالتوقيت المحلي.

قصر ايطاليا

10. «فورت بريجانسون» المقر الصيفي للرؤساء الفرنسيين، ويمكن زيارته من 29 يونيو، وهو مبنى قديم من القرن 17 ويتم استخدامه كمقر صيفي للزعماء الفرنسيين منذ أيام الجنرال ديجول، ويكلف هذا القصر خزينة الدولة 200 ألف يورو في السنة، وأصبح مؤخرًا بإمكان أي شخص زيارة المقر في أي يوم من أيام الأسبوع ببطاقة دخول قيمتها 10 يورو.

مقر فرنسا الصيفي

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى