أخبار العالم

بالصور.. أماكن منسية في مصر تشعرك أنك في بلد أجنبي

2016_5_11_11_53_15_982

تعتبر مصر واحدة من أجمل دول العالم من من جهة السياحية، حيث بها الكثير من المزارات والأماكن الطبيعية الخلابة التي يشهدها السياح. ولكن مازال هناك أماكن أكثر روعة لم يتم تسليط الضوء عليها بعد. لذا قام فريق عمل مصراوي برصد أهم هذه الأماكن.

جزيرة فطناس

جزيرة فطناس

 

تعرف أيضًا بـ “جزيرة الخيال”، وتقع فطناس في الصحراء الغربية، تحديدًا في واحة سيوة. وبالرغم من أنها مكانًا غير مكتظ بالسياح بسبب طول المسافة، إلا أنها واحدة من أقوى المعالم السياحية لزوار سيوة، نظرًا لأنها تتميز بالمناخ الرائع، كما أنها تجمع بين جمال الصحراء وروعة الساحل.

ويوجد بها عين للمياه تعد من أجمل العيون الموجودة بالواحة، والتي تقع وسط الجزيرة حيث تحيط بها العديد من أشجار النخيل ويبلغ عمقها حوالى سبعة أمتار، ويوجد بها حوالى عشرة منابع يخرج منها الماء. وتقع الجزيرة على بحيرة بركة سيوة المالحة وتحيط بها أشجارالنخيل والمناظر الطبيعية الرائعة في مشهد خلاب.

محمية كهف وادي سنور

 محمية كهف وادي سنور

 

هي جنة تحت الأرض، حيث تقع المحمية في قلب محافظة بني سويف في صعيد مصر. كما يعد هذا الكهف واحدًا من أحد الكهوف النادرة عالميًا، نظرًا لأنها تحتوي على تركيبات جيولوجية معروفة باسم الصواعد والهبوط تكونت عبر ملايين السنين.

وقامت مؤخرًا وزارة البيئة بإصدار قرار بالاهتمام بهذه المحمية من أجل جعلها مزارًا كبيرًا للسياح.

الصحراء البيضاء بالفرافرة

 الصحراء البيضاء بالفرافرة

 

هذا المكان مناسب تمامًا للاسترخاء والهدوء، حيث تتميز هذه الصحراء بلونها الأبيض النادر، بفعل الصخور الطباشيرية التي تعكس بيئة الترسيب البحرية العميقة.

المصدر 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى