منوعات

بالصور..أهم العقوبات لمواطنين عذبوا حيوانات أليفة

ايفينز روزير الذى سجن 23 عاما بسبب قتل كلب فى الأخبار- 2015-02 - اليوم السابع
أثار فيديو تعذيب وذبح الكلب “ماكس” على يد عدد من الشباب فى شارع الأهرام بحى شبرا، حالة من الغضب الكبير منذ تم تداوله على شبكات التواصل الاجتماعى وحتى نقلته وسائل الإعلام، وعلى الرغم من الحديث النبوى الشريف حول السيدة التى دخلت النار فى هرة، فإننا لا نجد قانونا يعاقب –بالشكل الكافى- على تعذيب أو قتل الحيوانات دون سبب على الرغم من أن مثل هذه القوانين موجودة فى معظم دول العالم تقريبا، وتؤدى إلى وضع العديد من المجرمين فى السجون بسبب جرائمهم ضد الحيوانات، والتى نصت جميع الأديان على وجوب حمايتها.

فى شهر يناير 2014، نقل موقع thestate.com، محاكمة شهيرة تم خلالها الحكم على موريس مكريرى، 24 عام، بالحبس لمدة 30 عام بسبب إطلاق النار على ضباط خلال قيامه بعملية سطو فى كولومبيا، قبل أن يقرر القاضى إضافة خمس سنوات للعقوبة لتصبح 35 عاما بسبب قتل كلب بوليسى خلال تبادل إطلاق النار مع الضباط الذين حضروا المحاكمة، وبكوا خلال حديثهم عن مقتل الكلب.

موريس مكريرى الذى أضيفت خمسة أعوام لعقوبته بسبب قتل كلب بوليسى- 2015-02 - اليوم السابع

موريس مكريرى الذى أضيفت خمسة أعوام لعقوبته بسبب قتل كلب بوليسى.

وفى ولاية فلوريدا، حكمت محكمة الولاية فى نوفمبر 2014، على شاب يدعى ايفينز روزير، بالسجن لمدة 23 عاما بسبب قتل كلب خلال اقتحامه أحد المنازل هناك.

وكان الكلب الذى ينتمى إلى فصيلة الجيرمن شيبرد، هو كلب بوليسى متقاعد ووفقا لما جاء فى موقع ” urbanintellectuals” هذا ما دفع لاعتبار عملية القتل تأتى فى حق “ضابط تنفيذ قانون”.

ايفينز روزير الذى سجن 23 عاما بسبب قتل كلب فى الأخبار

الغريب هنا أن القتل ليس هو الوسيلة الوحيدة التى يتم المعاقبة عليها فى حال الاعتداء على الكلاب، ففى ولاية ميتشجان، الأمريكية أيضا، حكمت المحكمة فى إبريل عام 2013، بالسجن لمدة 15 عاما على كورتيس بيترسون، صاحب الـ37 عاما، بسبب اغتصابه المتكرر للكلاب.

كورتيس كان قد تم ضبطه فى العام 2010 يمارس الجنس مع أحد الكلاب التى يملكها، وحينما واجهه جاره قال إنه كان يحتضنه فقط، وقبل شهرين من إصدار الحكم ضده، شاهد الجيران نفس الشخص وهو يمارس الجنس مع الكلب من خلال نافذة المنزل، فقاموا بالاتصال بالشرطة التى تمكنت من ضبطه متلبسا وفقا لما ذكره موقع nydailynews.com.
كورتيس بيترسون - 2015-02 - اليوم السابع

كورتيس بيترسون

أما فى الهند، فتم القبض على رجل يبلغ من العمر 75 عاما، بتهمة الاعتداء الجنسى على كلب ضال من خلال العبث فى فتحة الشرج، بعد أن شاهدته سيدة وأبلغت عنه، وهو ما دفع السلطات هناك لتغريم الرجل مبلغ 2.500 روبية هندية.

ووفقا لما نقلة موقع dnaindia.com، عن شرطة منطقة Jogeshwari، التى قبض عليه فيها، أن القضية اعتبرت قضية عنف ضد الحيوان ولم تدرج تحت قسم “الجنس غير الطبيعى”، لأنه لم تحدث عملية جماع، والتى لو كانت قد حدثت كان سيصل الأمر إلى عقوبة بالسجن مدى الحياة وفقا للقانون الهندى.

وهذا الخبر نجده يتكرر أكثر من مرة فى أماكن مثل كاليفورنيا التى حكمت على شخص بالسجن لمدة أربع سنوات بسبب اعتدائه الجنسى على كلب الجيران وفقا لما نقلة موقع nbclosangeles.com، فى مارس 2014 وغيرها من الأخبار المتنوعة التى تؤكد على حماية حق الحيوان فى الحياة وعلى حمايته حتى من الانتهاكات والتصرفات الشاذة من قبل البشر فى الكثير من الأحيان.

ومن جانبها تقول أمانى سامح، الفتاة التى نظمت وقفة للتضامن مع كلب شبرا والمطالبة بمحاسبة المسئولين عن قتله، خلال تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع”، إننا بالفعل نملك قانونا لحماية الحيوان ولكنه غير كاف، حيث ينص على حد أقصى للعقوبة فى حالة قتل الحيوانات المستأنسة أو إلحاق الضرر بها 6 شهور، وهو فى أفضل الأحوال وإن طبق بالشكل السليم يعتبر غير كاف.

وتنوه أنه يجب تفعيل القانون ومحاسبة المتورطين فى حادث شبرا بشكل خاص وفى أى حادث آخر به انتهاك للحيوانات التى لا تملك حتى حق الدفاع عن نفسها أو المطالبة بمن يدافع عنها.
أمانى سامح منظمة الوقفة الاحتجاجية- 2015-02 - اليوم السابع

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى