أخبار الشرقية

بالصور.. أوائل الثانوية الأزهرية بالشرقية: حفظ القرآن سر تفوقنا

S720111917217أكد أوائل الثانوية الأزهرية بمحافظة الشرقية، أن حفظ القرآن الكريم منذ الصغر والالتزام وتنظيم الوقت والثقة بالله هم طريق التميز لكل طالب ينشد التفوق، حيث حصل 6 من طلاب المعاهد الأزهرية بالمحافظ على الجمهورية، منهم 3 أدبى وثلاثة علمى والأول على مستوى جمهورية فى الشهادة الإعدادية.

قال محمد عاطف إبراهيم العوضى، الرابع مكرر علمى بمجموع 647 بنسبة 54’99% بنين اكوة المشترك ديرب نجم، والده موظف ووالدته موظفة بمعهد، إنه عتاد التفوق منذ نعومة أظافرة، حيث حفظ القرآن منذ كان فى الصف الخامس الابتدائى، وحصل على ثلاث جوائز فى مسابقات قطاع المعاهد الأزهرية خلال ثلاث مراحل تعليمية، مشيرا إلى أنه كان يبدأ المذاكرة يوميا بقراءة القرآن الكريم ويتمنى الالتحاق بكلية الطب ليكون طبيبا مشهورا.

ويقول محمد عبد الكريم كامل عطية، بمعهد عبادة الثانوية بنين “مشتول القاضى”، الحاصل على المركز الرابع مكفوفين بمجموع 92’84%، والده يعمل نجارا ووالدته ربة منزل، إنه ختم القرآن الكريم فى السادسة من عمره، وحاصل على الإجازة العالمية فى القرآن الكريم برواية حفص عن عاصم.

وأشار إلى أنه يمارس الخطابة فى المساجد والدعوة إلى الله وأنه حصل على المركز الثالث على مستوى الجمهورية فى الشهادة الابتدائية والمركز الثامن فى الشهادة الإعدادية، ويتمنى أن يلتحق بكلية الدعوة الإسلامية حتى يخدم دين الله عز وجل.

ويقول خالد السيد معوض مصطفى، معهد ديرب نجم الثانوى الرابع مكرر علمى، بمجموع 54’99% والده مدير عام والتعليم ووالدته مدرسة، أكد أنه أتم حفظ القرآن وكان عمره 11 عاماً، ومثله الأعلى هو الرسول _ صلى الله عليه وسلم _ مشيرا إلى أن الثقة بالله والنفس وتنظيم ساعات المذاكرة هى طريق النجاح، ويتمنى الالتحاق بكلية الطب لإيجاد نظريات حديثة لعلاج الأمراض المتوطنة.

يقول أحمد محمد إبراهيم، معهد ديرب نجم والحاصل على مجموع 609 ثالث الجمهورية أدبى، إنه حافظ للقرآن الكريم كاملا، وحصل على مكافأة شيخ الأزهر عام 2006 فى حفظ كتاب الله، والده وكيل معهد أزهرى ووالدته مدرسة، أكد أنه لم يكن يضع وقتا إلا فى المذاكرة، ويتمنى الالتحاق بكلية اللغات والترجمة ليكون عالما يخدم بلاده.

المصدر:اليوم السابع

3123

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى