علوم و تكنولوجيا

بالصور.. الآن يمكنك شحن بطارية موبايلك من خلال فنجان قهوة ساخن

قهوة شحن

كشفت جريدة الديلى ميل البريطانية النقاب عن شاحن جديد للهواتف المحمولة والتى يمكن أن تعمل بالطاقة عن طريق فنجان قهوة ساخن، أو كوب من البيرة الباردة أو أو مشروب بارد، والشاحن به جانبان أحدهما باللون الأحمر لوضع المشروبات الساخنة عليه، والجانب الآخر باللون الأزرق لوضع المشروبات الباردة.

وأضافت الجريدة أن هذا الشاحن يحتوى على محرك يدعى ستيرلينغ والذى يستخدم لتحويل الحرارة إلى طاقة، وقد طرحت الشركة الأمريكية والتى يقع مقرها بنيوكاسل بنسلفانيا نموذجا أوليا لهذا الشاحن، وتأمل أن يتم طرحه فى الأسواق فى أوائل عام 2014، حيث مازال غامضا بالنسبة للشركة الوقت الذى يستغرقه الشاحن لشحن بطارية الموبايل، وذلك لوجود متغيرات متعددة ثؤثر على عملية الشحن من بينها برودة أو سخونة المصدر الذى يستخدم فى الشحن.

وأى مصدر للحرارة يمكن أن يناسب العمل على هذا الشاحن وخاصة الأشياء الحارة جدا مثل كوب ساخن من الشاى أو القهوة، وكذلك الأشياء الباردة مثل المشروبات الغازية أو البيرة المثلجة.

وتأمل الشركة المبتكرة للشاحن فى جمع تبرعات تصل إلى 63 ألف جنيه أسترلينى لتحويل هذا النموذج إلى اختراع يمكن تصنيعه وتسويقه، وقد تم جمع 25 ألف جنيه أسترلينى حتى يوم 8 فبراير.

وسيتم طرح الشاحن فى الأسواق بسعر يصل إلى 73 جنيها إسترلينى، وقد تم تسميته بـ”الباك”، بما يعنى قرص لعبة الهوكى، وذلك وفقا لشكله والذى يشبهها كثيرا.

ويوضح “تيم جوزيف” أحد العاملين بالشركة الأمريكية أنه بمجرد طرح هذا الاختراع للأسواق سوف يتم العمل على نطاق واسع لإصداره، وذلك لتوفير الطاقة الرخيصة للأسر والقرى من خلال استخدام الحرارة كمصدر للطاقة.

كما يوضح أن هذه الفكرة ليست بالجديدة ولكن لم يتم طرحها من قبل للاستخدام فى الأسواق وتوفيرها بسعر معقول للمستهلك.

قهوة شحن 2

قهوة3

قهوة 4

قهوة 5

المصدر  

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى