أخبار الشرقية

بالصور.. الفلسطينيون فى مصر يحيون ذكرى النكبة والتهجير بقرية جزيرة فاضل

3520131972611
أحيت قرية جزيرة فاضل بمحافظة الشرقية، أمس الأول الجمعة، والتى يسكنها 3 آلاف فلسطينى، ذكرى مرور 65 عاما على النكبة الفلسطينية التى جعلتهم يهاجرون من مناطق مختلفة فى فلسطين إبان حرب 1948 إلى مصر والاستقرار بهذه القرية، وشاركهم الاحتفال عدد من جمعيات حقوق الإنسان والحركات الثورية .

وتمثلت الاحتفالية فى بعض الألعاب التى أعدها أهالى قرية فاضل وأفراد جمعيات حقوق الإنسان والحركات الثورية لأطفال القرية، علاوة على إلقاء الأناشيد والهتافات الوطنية الفلسطينية والتى من بينها “لا لتوطين الفلسطينيين فى مصر.. ونعم لاستقلال الأراضى الفلسطينية من يد اليهود”.

بدأ اليوم باستقبال أهل البلد للزوار والترحاب بهم، كما تم التنويه عن الاحتفال فى خطبة صلاة الجمعة وبعد الصلاة تحدث عيد حسين ناصير النامولى، أحد سكان القرية، عن ذكرياته مع القرية وعن القضية الفلسطينية، مؤكدا أن العودة لفلسطين لا مفر منها رغم كيد المغتصب والمحتل.

كما تحدث عيد النامولى، عمدة القرية، عن القرية ثم تحدث عن القضية الفلسطينية وأن فلسطين فى القلب رغم ما يحدث من تهويد لكل شبر فى فلسطين.

بعد ذلك بدأت الجمعيات فى ترتيل أناشيد وطنية، وتوزيع لعب على الأطفال، فيما ساد جو أخوى بين الفلسطينيين والمصريين الذين حضروا الاحتفال.

المصدر

1

2

3

4

5

6

7

8

9

10

11

12

13

14

15

16

18

20

21

22

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى