أخبار العالم

بالصور.. القوات المسلحة: استشهاد جندي ومقتل 11 إرهابيا في اليوم الثامن لـ«حق الشهيد»

50

• في ثامن أيام «حق الشهيد»: إصابة جندي آخر وضبط 51 مشتبها

قالت القوات المسلحة، إنه استمراراً للعملية الشاملة «حق الشهيد» التي تخوضها قوات إنفاذ القانون من الجيش والشرطة بشمال سيناء، قامت القوات الجوية بتدمير عدد من البؤر والأوكار التى تتحصن بها العناصر الإرهابية.

كما استمرت المجموعات القتالية التابعة للجيش الثاني الميداني مدعومة بعناصر من الصاعقة وقوات التدخل السريع والوحدات الخاصة من الأمن المركزي، في تمشيط عدد من القرى والمناطق المحيطة بالعريش ورفح والشيخ زويد، لإحكام سيطرتها الكاملة على هذه المناطق.

وأسفرت حصيلة اليوم الثامن لعملية «حق الشهيد»، عن مقتل 11 من العناصر الإرهابية المسلحة، بادرت بإطلاق النيران على القوات خلال عمليات الاقتحام والمواجهات مع القوات، أثناء تنفيذ مهامها، والقبض على 51 من المشتبه بهم أثناء عمليات التمشيط والمداهمة لمعاقل وأوكار هذه العناصر.

كما فجرت القوات المسلحة 63 عبوة ناسفة تم زرعها لاستهداف عناصرها على محاور التحرك، وتم العثور على 1000 مفجر كهربى تستخدمها العناصر التكفيرية للتفجير عن بعد.

وأضافت، أنه تم تدمير وحرق 55 عشة ووكرا تتمركز وتنطلق منها العناصر الإرهابية، وتدمير 5 عربات والقبض على 3 أخرى ذات دفع رباعي وحرق وتدمير 26 دراجة بخارية بدون لوحات معدنية يتم استخدامها في مراقبة واستهداف القوات.

وتم اكتشاف وتدمير 4 مغارات تتحصن بها العناصر التكفيرية، وضبط 2000 لتر سولار، وضبط وتدمير مجموعة من الملابس العسكرية والأدوات التي تستخدمها العناصر التكفيرية، مؤكدة أنه نتيجة لانفجار عبوة ناسفة تم استشهاد جندي وإصابة آخر.

وتواصل القوات المسلحة أعمالها القتالية ضد العناصر التكفيرية وتكثيف إجراءات تأمين الأهداف الحيوية والمرافق والممتلكات العامة والخاصة بمناطق العريش والشيخ زويد ورفح والطرق المؤدية إليها .

40

30

20

10

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى