تقارير و تحقيقات

استياء بين مواطني بلبيس بسبب انتشار القمامة في الشوارع

بلبيس 23

تقرير | أسماء رياض

أعرب عدد كبير من أهالي مدينة بلبيس عن استيائهم الشديد من انتشار القمامة بالشكل الذي فاق تحملهم بكافة المناطق والأحياء بالمدينة خاصة في الأحياء كثيفة السكان والشوارع الرئيسية بالمدينة.

حيث يقول « أحمد محمود » أحد أهالي مدينة بلبيس، ان إهمال المسئولين وتغاضيهم عن حل مشكلة انتشار القمامة فى أرجاء المدينة هو ما يتسبب في غضب السكان من المسئولين ومطالبتهم بمعاقبة المقصر وإيجاد حل فوري.

وأضاف « مدحت محمد » ان القمامة فى بلبيس أصبحت من المشاهد المعتادة والتي تعود عليها نظر السكان لعدم تدخل المسئولين أو محاولتهم إيجاد حلول لها، مشيرًا إلى أنه عندما تقدم ببلاغ للمسئولين برئاسة مركز ومدينة بلبيس لم يجد أي استجابة لشكواه.

فيما قالت« أمل عماد» إحدى أهالي حي المنشية ببلبيس أنه على الرغم من كون حي المنشية أحد أهم الأحياء بالمدينة وأكثرها حيوية إلا أنه يلقى إهمال كبير من جهة المسئولين حيث أصبحت تلال القمامة امرًا اعتياديا بها.

وأوضحت أن الأهالي أصبحت تلجأ لشركات الجمع المنزلي الخاصة للتخلص من القمامة ولكنه ليس حلا جيدًا حيث يرفض بعض السكان الاشتراك بهذه الخدمة والتي تقدم مقابل مبلغ شهري.

وأضاف « زكريا» أحد سكان منشية سعدون بجوار مساكن البوستة، أنه لا يوجد أي عمال يقومون بجمع القمامة أو العمل على نظافة المنشية.

مشيرًا إلى أن هناك عددًا من الورش الميكانيكية التي يقوم أصحابها بالتخلص من القمامة من خلال حرقها ليلًا وهو ما يؤدي لانتشار سحابات كثيفة من الأدخنة تضر بالأطفال وكبار السن.

و طالب عددًا من سكان حي «الزهور» بالاستجابة لهم واغاثتهم من تلال القمامة والتجمعات التي باتت تهدد حياتهم وحياة أبنائهم، وذلك بسبب انتشار عددًا كبيرا من الحشرات والقوارض والتي تهدد صحتهم بانتشار الأمراض والأوبئة، وضرورة وضع حل لهذه القنبلة الموقوته التي تهدد الصحة العامة.

بلبيس 235
بلبيس 47

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى