بالصور : تسمم أطفال بمدرسة في فاقوس بسبب البسكويت
متابعة |ثروت القرم و مؤمنة نصر
تلقى اللواء سامح الكيلاني، مدير أمن الشرقية، إخطاراً من العميد محمد ناجي، مأمور مركز شرطة فاقوس، يفيد تلقي المركز إخطاراً من مستشفى فاقوس المركزي باستقبال 24 طفلاً من تلاميد مدرسة الدراوشة الإبتدائية بقرية أبوشلبي التابعة لمركز فاقوس، وذلك على فترات متباعدة، مصابين بأعراض تسمم “قيء، إسهال، ارتفاع درجة الحرارة”.
وأفاد التلاميذ أنهم شعروا بتلك الأعراض عقب تناولهم وجبة من البسكويت, كما تم تحرير محضر بالواقعة و إخطار النيابة التي تولّت التحقيق و قررت انتداب المعمل الجنائي و التحفظ على الأغذية الموجودة بالمدرسة وإجراء التحاليل اللازمة للأطفال و إرسال العينات لمعامل وزارة الصحة و الطب الوقائي بالمديرية و فحص الأغذية “البسكويت” لبيان مدى سلامتها من عدمه ومعرفة سبب أعرض التسمم لدى التلاميذ .
على الفور قام مأمور مركز شرطة فاقوس بالتحفظ على مدير المدرسة و مسئولي التغذية بها لحين ورود نتيجة تحليل العينات , كما تفقّد عصام عامر ، وكيل وزارة الصحة بالشرقية ، و سامي عبدالعزيز وكيل وزارة التربية و التعليم بالشرقية و عارف عبدالمجيد رئيس مدينة فاقوس التلاميذ المصابين بأعراض التسمم بمستشفى فاقوس المركزي.
من جانبه أكد الدكتور أحمد حسن أبوهاشم نائب مدير المستشفى و مدير قسم الطوارىء ، إن حالة التلاميذ جميعهم مستقرة و تم وضعهم تحت الملاحظة ، و إخضاعهم للفحوصات الطبية اللازمة.
المصدر | الشرقية توداي










