تقارير و تحقيقاتسلايد

بالصور…جفاف ترعة بقرية الشبراوين يهدد المحاصيل و الأراضي الزراعية بههيا

000

متابعة | محمد الأحمدي

أبدي بعض أهالي قرية الشبراوين بمركز ههيا  مدي استيائهم الشديد من تجاهل المسئولين لمشكلتهم في توصيل المياة الي أحد الترع الخاصة بالقرية .

حيث أوضحوا ان هذه الترعة تطل عن مساحة مائة فدان من جانبي الطريق ولا يوجد بها اي نقطة مياة ، وعندما تتواجدالمياة تكون مياه الصرف الصحي والتي لا تصلح مطلقا لأن تكون مياة تروي نباتات يأكلها المواطنين فتسبب لهم الامراض المعدية في المستقبل .

كما أكد الاهالي ان هذه المشكلة متفاقمة منذ ثلاث سنوات ولم يتم حلها حتي اليوم ، كما إنهم قدموا العديد من الشكوي لوكيل وزارة الزراعة السابق المهندس  محيى الدين عوض الله ، ولكن ظل الوضع كما هو عليه.

مما جعل بعض الاهالي الذين يسكنون بجانب المسقي الرئيسي للاراضي بالبناء علي مساحة الاراضي الزراعية وعلي مساحة المسقي الرئيسي مما يصعب علي الدولة الان ارسال الكراكة لحفر الارض الخاصة بالترعة.

وأوضحوا ان كل الفلاحين الذين يملكون اراضي علي هذا المسقي ضعفاء الحال وليس لديهم اموالا باهظة لصرفها في بناء ماسورة مياة معدنية ، وأضافوا ان هذه المعاناة التي يعانوها تتسبب في قلة انتاج المحاصيل من هذه الاراضي ، فهم يقومون بعمل توصيلات عديدة 3 او 4 توصيلات لكي يصل فقط المياة الي المحاصيل المزروعة وقد يستغرق ذلك يوم او يومين لري الارض الزراعية فقط.

وقد ناشد الأهالي الدكتور  محمد العسران ، وكيل وزراة الزراعة ، بالشرقية بالنظر الي مشكلتهم والتعاون معهم لحلها وذلك حفاظا عليهم وعلي محاصيلهم وعلي مساحة الترعة من الهلاك بعد كثرة البناء من المواطنين علي جانبي الترعة .

6633

223
33
5

33333

المصدر | الشرقية توداي

زر الذهاب إلى الأعلى