ثقافة و فن

بالصور.. ختام دورة مهارات المراسل الإعلامي بثقافة المنصورة

دورة مهارات المراسل الإعلامي بثقافة المنصورة
كتب | أحمد الدويري
 اختتمت فاعليات تنمية مهارات المراسل الإعلامي و التي استمرت لمدة خمسة أيام، و شارك فيها أربعون دارساً من مسؤولي الإعلام بفروع و إقليم شرق الدلتا الثقافي و المواقع التابعة لها.
اشتمل البرنامج التريبي على مواضيع متعددة مثل إعداد الخبر الصحفي و الصحافة الإلكترونية و إدارة المواقع الإلكترونية و إعداد البيانات الصحفية و النشرات و مهارات الإتصال الشخصي و المؤسسي و كذلك تنظيم المؤتمرات الصحفية و ورشة عمل عن المتحدث الرسمي.
حاضر بهذه الدورة مجموعة متميزة من أساتذة الإعلام بكلية الآداب جامعة المنصورة مثل «عايدة السخاوي» ، «شادي بهلول» ،  «مجدي الداغر» ، «نهي عبد المعطي»، و  «أسماء الجيوشي».
و تبادل الدارسون الحوار مع «عمرو فرج» مدير إدارة التدريب بالإقليم، «أماني فرغلي» مدير عام الإدارة العامة لتقييم البرامج حول السلبيات و الإيجابيات و ما يحتاجه الدارسون لتحقيق الإستفادة القصوى من هذه الدورات التدريبة.
ثم التقي الدارسون بكلا من الدكتور« إيهاب الزهري» رئيس إقليم شرق الدلتا الثقافي،  «هشام الإبياري» رئيس الإدارة المركزية للتدريب بالهيئة العامة لقصور الثقافة حيث تفضلا بالترحيب بالحضور و توجيه الشكر لمشاركتهم الفعالة بالدورة التدريبية متمنين للجميع النجاح و التوفيق و الاستفادة من محتوى الدورة.
ثم تم فتح باب المناقشة لإبداء أراء الدارسين بالدورة و برامج التدريب عموما ، حيث طالب الجميع بضرورة زيادة مثل هذه الدورات المتخصصة و الانتقال لمستويات أعلى لرفع معدلات المهنية لدي العاملين بالهيئة و قد أكد الإبياري على اختيار المتميزين في الدورة الحالية للمشاركة في المستوي الاعلي القادم و ذلك بناء على متابعة أداء المتدربين بمواقعهم الثقافية ، كما شدد الزهري على ضرورة البناء على أرضية هذه الدورة التمهيدية من أجل تحسين أداء مسؤولي الإعلام بالاقليم لنقل أنشطة الإقليم و المواقع التابعة له لوسائل الإعلام المختلفة.
و في الختام تم توزيع شهادات التقدير على المتدربين و إلتقاط الصور التذكارية.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى