ثقافة و فن

حفل لتكريم الأديب الراحل «فاروق شوشة» بقصر ثقافة دمياط

%d8%ad%d9%81%d9%84-%d9%84%d8%aa%d9%83%d8%b1%d9%8a%d9%85-%d8%a7%d9%84%d8%a3%d8%af%d9%8a%d8%a8-%d8%a7%d9%84%d8%b1%d8%a7%d8%ad%d9%84-%d9%81%d8%a7%d8%b1%d9%88%d9%82-%d8%b4%d9%88%d8%b4%d8%a9-%d8%a8%d9%82
كتب | أحمد الدويري
استقبل قصر ثقافة دمياط التابع لفرع ثقافة دمياط برئاسة «أشرف إسماعيل» فعاليات إحتفالية تكريم الشاعر الكبير الراحل «فاروق شوشة» وسط كوكبة من الادباء والشعراء و القيادات الدينية و التنفيذية بدمياط و مديري الإدارات بفرع ثقافة دمياط و إقليم شرق الدلتا الثقافي في تظاهرة حب و وفاء للشاعر الكبير.
بدأت الفعاليات بإفتتاح معرض لوحات لمجموعة من فناني دمياط الشبان على هامش الإحتفالية و استعرض الحضور خلالها مجموعة من اللوحات المتميزة من رسوم البورترية و الطبيعة، ثم بدأت الاحتفالية بعزف السلام الوطني ثم قلاوة آيات من الذكر الحكيم للقارئ «عبد البديع السيد» ، ثم تم عرض الفيلم التسجيلي  «فارس اللغة العربية .. فاروق شوشة» الذي يقدم فيه السيرة الذاتية للشاعر الراحل و ما تقلده من مناصب و أبرز الجوائز التي حصل عليها و أبرز برامجه الإذاعية و التلفزيونية و أراؤه في اللغة و الإعلام و الشعر.
ثم جاءت كلمة أشرف إسماعيل مدير عام فرع ثقافة دمياط و التي رحب فيها بالضيوف من دمياط و خارجها وتحدث عن قيمة و قامة الشاعر الراحل و أثره الكبير في وجدان الجميع داخل مصر و خارجها ، ثم تحدث الزهري فقال إن تكريم الشاعر الكبير يأتي تقديرا لمسير عطائه الفكرية الزاخرة و ما قدمه من انجازات كبيرة في مجال الشعر و اللغة و أنه صاحب فضل كبير في المشهد الإبداعي على المستويين المصري و العربي و تقدم بخالص الشكر لكل من ساهم في كتاب « فاروق شوشة المسيرة و العطاء» و خصوصا الشاعر سمير الفيل معد الكتاب ، كما توجه بالشكر لجميع الضيوف، و أعلن الزهري عن إطلاق اسم الشاعر الراحل على مكتبة قصر ثقافة دمياط و صالون دمياط الأدبي ، و كذلك أعلن عن إقامة مسابقة أدبية سنوية بإسمه تشمل محافظات الإقليم الأربعة و تقدم الجوائز بمدينة دمياط ، ليس هذا فحسب بل كذلك ستحمل الدورة الحالية لمؤتمر الإقليم الأدبي أسم فاروق شوشة.
بينما تحدث معالي المحافظ عن القيمة الكبيرة للشاعر الراحل في مجال الشعر و اللغة وأن الأمة كلها افتقدته و أن محافظة دمياط دائما ما تنجب الالمتميزين في كل المجالات لاسيما الأدب و الشعر ، و أعلن عن إطلا اسم فاروق شوشة على الطريق الغربي لرأس البر و هو أحد أهم الطرق الرئيسية بالمحافظة كنوع من التكريم لهذا القامة الكبيرة بدمياط و توجه بالشكر للقائمين على الحفل و اهتمامهم بتكريم الشاعر الراحل . ثم جاءت لحظة التكريم حيث تم تقديم درع إقليم شرق الدلتا الثقافي و الذي يحمل اسم فاروق شوشة لشقيقه فؤاد شوشة ، ثم تقديم درع الهيئة العامة لقصور الثقافة لأسرة الراحل أيضا و في الختام قدم الزهري درع الإقليم لمعالي محافظ دمياط عرفانا و تقديرا لدوره في دعم العمل الثقافي بالمحافظة. ثم بدأت الفقرة الثانية من الحفل و هي الشهادات الأدبية للضيوف من الشعراء و الأدباء .

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى