أخبار الشرقيةسلايد

بالصور..وزير الآثار يزور منظقة تل بسطة بالزقازيق‏

وزير الآثار يزور منظقة تل بسطة بالزقازيق‏ (9)

كتب | محمد على

قام الدكتور «خالد عناني» وزير الاثار ، بزيارة لمنطقة تل بسطة الآثرية بالزقازيق ، بحضور كلاً من اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية ، واللواء «حسن سيف» مدير أمن الشرقية ، والنائب «خالد العراقي» عضو مجلس النواب.

وأعرب الوزير عن استيائه من كل شئ داخل تل بسطة ، حيث طالب المقيمين على المكان بعمل لوحات إرشادية ، مثل لوحات الأسهم ولوحات شرح للمكان ، لأرشاد السائح والمواطن عند الدخول ، وطالبهم بالاهتمام بالآثار أكثر من ذلك ، معبراً عن غضبه بسبب غلق جميع أبواب الأماكن التي كان يرغب في زيارتها ، وأظهر استيائه الشديد عندما طلب الدخول إلى مخزن الآثار ، وقال له أحد القائمين على المكان أن من معه مفتاح المخزن في أجازة رسمية.

وطالب وزير الآثار كل العاملين في منطقة آثار تل بسطه ، بعمل برنامج «باور بوينت» ، لتسجيل كل إنجاز وكل عمل وشرح تفصيلي وتوضيحي للمكان.

وطلب من الشرطه التعاون مع هئية الآثار في عمل سور حديد لا يحجب الرؤية للحفاظ على الآثار داخل المكان .

وفى تصريح خاص لـ «الشرقية توداي» ، قال الوزير ، أنه غاضب جداً من ما شاهده اليوم ، وأنه سيتم محاسبة من يخطئ ، مضيفُا أنه إذا تم افتتاح المتحف سيأتي السياح والمواطنون لمشاهدة ما بداخله ، وبذلك سيتم التطوير تدريجياً.

وأوضح أنه طالب القائمين على المكان بعمل كتيب صغير يشرح تاريخ المنطقة الآثرية ويتم توزيعه على المواطنين ولكن الآن نفكر في افتتاح المتحف الذي سيجذب المواطن والسائح الآجنبي وسيتم وضع خطة تسويقية حديثة للعمل عليها في الفترة القادمة.

وزير الآثار يزور منظقة تل بسطة بالزقازيق‏ (1)

وزير الآثار يزور منظقة تل بسطة بالزقازيق‏ (2)

وزير الآثار يزور منظقة تل بسطة بالزقازيق‏ (3)

وزير الآثار يزور منظقة تل بسطة بالزقازيق‏ (4)

وزير الآثار يزور منظقة تل بسطة بالزقازيق‏ (5)

 

وزير الآثار يزور منظقة تل بسطة بالزقازيق‏ (7)

وزير الآثار يزور منظقة تل بسطة بالزقازيق‏ (8)

 

وزير الآثار يزور منظقة تل بسطة بالزقازيق‏ (10)

وزير الآثار يزور منظقة تل بسطة بالزقازيق‏ (11)

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى