أخبار الشرقيةسلايد

وزير الآثار‬ يأمر بترميم منزل أحمد عرابي بالزقازيق

وزير الآثار يزور منظقة تل بسطة بالزقازيق‏ (11)

كتب | أبانوب وجيه

تفقد الدكتور «خالد عناني» وزير الآثار ، منزل الزعيم الراحل «أحمد عرابي» و متحفه ، ومنطقة آثار تل بسطة بالزقازيق فى حضور اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية ، واللواء «حسن سيف» مدير أمن الشرقية ، و الدكتور «خالد العراقي» عضو مجلس النواب ، و عدد من القيادات التنفيذية .

وأمر وزير الآثار ، بترميم منزل الزعيم «أحمد عرابي» الكائن بقرية هرية رزنة مركز الزقازيق لمكانته التاريخية ، وكذلك تشكيل لجنة هندسية من القطاع الهندسي بوزارة الآثار لمعاينة مبنى متحف الشرقية القومي «متحف عرابي» على الطبيعة لتحديد مدى إحتياجاته لأعمال ترميم كلية أو جزئية من عدمه ، مشيراً إلى ضرورة الحفاظ على الأرواح والأماكن الأثرية .

وأكد محافظ الشرقية أن الهدف من الزيارة متابعة المناطق الأثرية داخل المحافظة لوضع الشرقية على الخريطة السياحية وتوفير العناصر اللازمة لجذب السائحين الأجانب والمواطنين المصريين .

يذكر أن المتحف كان يحتوي على آثار فرعونية ومومياء ومقتنيات مذبحة بحر البقر من ملابس الأطفال والكراسات ومتعلقاتهم المدرسية والشخصية وبانوراما بالزي الفلاحي ومتحف شمع مصغر وقاعة سينما .

وتكريماً للزعيم عرابى وحفاظاً على سيرته التاريخية قرر وزير الآثار إعداد مطويات تحمل صور الزعيم عرابي ونبذه تاريخية عن حياته وتاريخه الوطني المشرف لتوزيعها على تلاميذ المدارس مشاركة في إحياء ذكراه .

 

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى