أخبار الشرقية

شاب بمنيا القمح يقتل “ذهب” ابنة الأربع سنوات خنقا بسلك كهرباء لصراخها العالى بعد خطفها بساعات.. المتهم طلب فدية مالية من والدها ليتزوج وادعى البحث عنها مع أهلها وصلى فى جنازتها

الطفلة-دهب

بدموع الندم وقف شاب فى بداية العقد الثانى من العمر, أمام مصطفى صلاح، مدير نيابة منيا القمح بالشرقية, بإشراف المستشار أحمد دعبس، المحامى العام لنيابات جنوب, يعترف له عن جريمته الشنعاء التى ارتكبها وقضت على مستقبله وعلى أسرته، التى رحلت من القرية, خوفًا من انتقام الأهالى منها، بعد مقتل الطفلة ذهب بمنزلهم, وقيامهم بالبحث عنها مع أسرتها وتلقى واجب العزاء فيها. 


بدأت الأحداث بعثور أهالى بقرية السعديين على جثة الطفلة “ذهب ط 4” سنوات جثة هامدة بجوار منزل أحد أهالى القرية, بعد 10 ساعات من اختفائها.

وحضرت قوة من مركز شرطة منيا القمح وسيارة إسعاف, ويستيقظ بقية الأهالى على خبر مفزع بالعثور على جثة الطفلة ذهب مخنوقة بعد 10 ساعات من تغيبها عن المنزل، وكان مسرح الجريمة خاويًا من أى دلائل تساعد الشرطة فى الوصول لهوية الجانى، الذى كان حريصًا على عدم ترك شى خلفه.

وأمر اللواء رفعت خضر، مدير المباحث الجنائية بالشرقية, بتشكيل فريق بحث جنائى لكشف غموض الواقعة، ضم كل من العقيد سليم عمر شريف، وكيل المباحث الجنائية بالمديرية, والمقدم محمود جمال، رئيس فرع البحث لفرع الجنوب, والرائد محمد الحسينى، رئيس مباحث منيا القمح, ومعاونيه النقيبين عبد المنعم علاء وأحمد بنديرى، والنقيب هانى رضا، الضابط بإدارة البحث الجنائى, برئاسة العميد عاطف الشاعر، رئيس مباحث المديرية.

وتوصلت تحريات فريق البحث الجنائى إلى أن وراء ارتكاب الواقعة جار الطفلة “أمير م ع” 20 سنة عاطل، وذلك لمروره بضائقة مالية فقام بخطف الطفلة. أثناء لهوها أمام منزلها مساء يوم الأحد الماضى، ثم قام بإرسال رسالة لوالد الطفلة على الهاتف يطلب منه فدية مالية مائة ألف جنيه, وأن الطفلة فى الحفظ والصون, وأعطاه فرصة يومين لتدبير المبلغ.

وأفادت التحريات أنه بعد قيامه بإرسال الرسالة ذهب ليجلس بجوار والدها لمواساته ومعرفة كيف سيقوم بتدبير المبلغ, عن طريق بيع سياراته, وعاد للطفلة التى تركها بالطابق الأول من مسكن العائلة الذى يقيم فيه بمفرده, وعندما صرخت الطفلة خوفًا منه, قام بكتم أنفاسها وخنقها بسلك كهرباء. 

وبعد 10 ساعات من خطفه الطفلة قام بالتخلص من جثتها بجوار منزله, بإلقائها خلف مسكنه ثم ذهب لحضور جناة الطفلة والصلاة عليها, وقام والده بتلقى واجب العزاء مع أسرة الطفلة.

وتبين من التحقيقات أن المتهم مرتبط بفتاة منذ 3 سنوات ويمر بضائقة مالية ولم يستطيع تدبير نفقات الزواج, فعزم على خطف الطفلة وطلب فدية من أسرتها ولكنها توفت فى يده أثناء محاولته كتم نفسها خشية من سماع أحد صراخ الطفلة.

وبعرض المتهم على نيابة منيا القمح, اعترف أمام مصطفى صلاح مدير النيابة بارتكاب الواقعة, لمروره بضائقة مالية، وأنه لم يكن ينوى قتل الطفلة, ولكنه حاول كتم نفسها بعد صراخها العالى بسلك كهرباء، وبعد تزايد صراخها قام بشنقها، والتخلص من جثتها تحت كومة من الرمال تحت السرير إلى ينام عليه فى غرفته, ثم قام بشراء شريحة هاتف محمول وارسل لولد الطفلة رسالة يطلب منه مبلغ مائة ألف جنيه، وانتظر لحين خلو الشارع من الأهالى وقام بالتخلص من الجثة خلف منزله, وأقر أنه نادم على فعلته, وأمرت النيابة بحبسه أربعة أيام على ذمة التحقيقات.

وطالبت أسرة الطفلة بالقصاص العادل من المتهم الذى خطف الطفلة البريئة, وقتلها دون ذنب, وذهب يبحث مع أسرتها عليها ويبكى فى جنازتها, كما طالبت أسرة الطفلة بضم أسرة المتهم للقضية, لكونهم كانوا على علم بها. 


وكان اللواء سامح الكيلانى، مدير أمن الشرقية, قد تلقى إخطارًا من العميد حاتم الهديبى، مأمور مركز شرطة منيا القمح, يفيد بلاغًا من “رضا عبد السلام” 25 سنة سائق ومقيم السعديين, بالعثور على جثة نجلته “ذهب” 4 سنوات مقتولة بجوار منزل أحد الأهالى بالقرية بعد يوم من اختفائها، وتحرر المحضر رقم 3584 إدارى منيا القمح للعرض على النيابة العامة.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى