تقارير و تحقيقات

بالصور .. عدسة «الشرقية توداي» ترصد الحالة الأمنية في الثالثة فجرا‏ بمدينة الزقازيق

عدسة «الشرقية توداي» ترصد الحالة الأمنية في الثالثة فجرا‏ بمدينة الزقازيق  (1)

تقرير | محمد جوده

في أصعب التقارير الاخبارية تجولت عدسة «الشرقية توداي» بشوارع الزقازيق لرصد الحالة الأمنية بعد من سلسلة انفجارات متتالية .

والتي انتهت بتداول انباء حول انفجار  لقنبلة صوت بمحيط شارع فاروق وتحديدا بميدان عرابي بالزقازيق ، بدون وقوع اي خسائر بشرية ، وكما حدث انفجار لقنبلتين أسفل محول كهرباء عمومي فجر أمس بميدان الزراعة وتحديدا عند موقف السرفيس المتجه للمحطة .

في سياق متصل ، صرح «اللواء ممدوح طه» رئيس مركز ومدينة الزقازيق ، فجر أمس بإلقاء عبوة ناسفة أسفل سيارةحكومية بمحيط مركز مدينة الزقازيق ، أسفرت عن تحطيم الوجهة الزجاجية لمجلس مدينة الزقازيق كاملة ، دون وقوع اي خسائر بالأرواح .
ورصدت كاميرا «الشرقية توداي» حالة من الهدوء في شوارع الزقازيق في موقع الانفجار بشارع فاروق ، وانتظمت الحركة المرورية دون وقوع أي خلل يشوب المنطقة ،كذلك حركة البيع والشراء بالمحلات والمطاعم .

وتر مارك الطويلة

ولكن ذلك كان وسط حالة من القلق من المواطنين لسماع دوي انفجار وتبادل لاطلاق نيران دون تحديد للموقع – علي حد قولهم – واستمرت الكاميرا ترصد حركه المارة وتسأل عن وقوع انفجارات بمحيط ميدان عرابي وشارع فاروق كما تداولت الأنباء ، فكانت الاجابة لا وقوع لأي انفجارات بالمنطقة نهائيا .

وعلي وجهه السرعة انطلقنا من شارع فاروق إلي دهاليز أنفاق المحطة لنصل لميدان عرابي ، ورصدنا سير الحركة المرورية بانتظام ، وكذلك سير أعمال المطاعم والمحلات ، دون اي  فزع كما تداولت الأنباء ، هذا وقدامتلأت المقاهيبميدان عرابي بالمسافرين والتجار ، و أكد أحد شهود العيان ” م ، ح ” 24 س وعامل بمطعم بالميدان ، أنه لا صحة لوقوع اي انفجارات بميدان عرابي .

وأشار انه سمع دوي انفجار بميدان الزراعة منذ ساعة ، وانطلقت كاميرتنا وسط حاله من الهدوء والسكون التام التي تسود كافة شوارع الزقازيق منطلقين من موقف «عبود – القاهرة» ومرورا ببنزين التعاون وحتي وصولنا الي منطقة الكوبري الأخضر ” ابو خليل ” وتوفقنا عن كوبري الممر وما وقعت به من 3 انفجارات مدوية علي قضبان السكة الحديد وأسفل النفق منذ ايام معدودة ، أسفرت في تهتك الكوبري ، دون اي إصلاحات أو ترميم حتي الآن ، وسط غياب أمني تام عن موقع الحادث .

 

اما منطقة الكوبري الجديد ومحيط مديرية الأمن فشهدت حالة من الاستنفار الأمني بمحيط المديرية ، وتغير طريق السير لنصل  لمطلع الكوبري الجديد ، وسط غياب أمني بطول الطريق علي مرمي البصر ، رصد دوريه أمنية متحركة ” بوكس واحد ” وكمين ثابت .

وعلي العكس بميدان الزراعة كان هناك غياب تام للقوات الأمنية بمحيط الميدان ، ومحكمة الزراعة الابتدائية ، و المنشآت الجامعية ” كليات حقوق ، وزراعة ، والطب البيطري ” وبمجرد وصولنا لمحيط مدرسة الزراعة ، لاحظنا سير المركبات بانتظام في كلا الاتجاهين دون توقف .

انطلقت الكاميرا فور الوصول الي كليه الطب البيطري والتأكد من عدم وقوع اي انفجارات من شاهد عيان يسكن بالمنطقة ” أ . ك ” 23 سنة طالب ، الي محيط منطقة مساكن الزراعة ، وحي مبارك لرصد الأوضاع هناك ، فوجدنا حاله من الهدوء وانتظام المحلات والمقاهي في مباشرة اعمالهم .
عدسة «الشرقية توداي» ترصد الحالة الأمنية في الثالثة فجرا‏ بمدينة الزقازيق  (1)
وجدير بالذكر تواجد عدد من الشباب في مقهي بمنطقة سوق الجملة ، ووصلنا لنقطة الانطلاق وبالقرب من نقطة سوق الجملة غابت الحالة الأمنية تمام بمحيط المنشئة الامنية ، وتواجد التجار علي المقاهي المقابلة للسوق .

وتأكد خلال التقرير غياب تام للحالة الأمنية بشوارع الزقازيق وحريه التجول عند الثالثة فجرا وسيرا علي الأقدام ، دون اي صعوبات أو متابعه دوريات أمنية .

عدسة «الشرقية توداي» ترصد الحالة الأمنية في الثالثة فجرا‏ بمدينة الزقازيق  (4)

عدسة «الشرقية توداي» ترصد الحالة الأمنية في الثالثة فجرا‏ بمدينة الزقازيق  (2)

عدسة «الشرقية توداي» ترصد الحالة الأمنية في الثالثة فجرا‏ بمدينة الزقازيق  (3)

المصدر | الشرقية توداي

زر الذهاب إلى الأعلى