ثقافة و فن

بالصور.. لن تصدق أن هؤلاء هم أحفاد أبرز فناني مصر

سلطان وناهد السباعي

تقرير | جهاد عبدالله

حصل عدد من النجوم الشباب علي موهبة أجدادهم من النجومية علي الرغم أن آباءهم لم يكن لهم علاقة بالتمثيل ، ومنهم من أدهشت الجمهور بجمالها ومنهم من أدهش الجمهور بأدائه ومنهم من اعتزل التمثيل واتجه للإخراج ومن ثم اعتزل الفن وتفرغ لرعاية الأبناء وذلك دون استخدام اسم أجدادهم في الصعود للشهرة.

اسماعيل ياسين

ومنهم «سارة ياسين إسماعيل ياسين» حفيدة الكوميدي المصري «إسماعيل يس» ،تعمل مخرجة مثل والدها المخرج «يس إسماعيل» وليست من هواة الأضواء واكتفت بالتفرغ لرعاية أسرتها.

القصبجي وحفيدته

وكذلك «جوليا» حفيدة الفنان «رياض القصبجي» الذي عرف ب«الشاويش عطية» والتي شاركت في فيلم «علاقات خطرة»، واختفت بعد ذلك ولم تشارك في أي أعمال أخرى.

داغر

والفنان «حسام داغر» حفيد الفنانة «نعيمة وصفي»  الذي شارك محمد هنيدي في فيلم أمير البحار  وشارك  في العديد من الأعمال الفنية منها «راديو ستار» و«الجراج» و«على الهواء» و«كلام في الحب» و«عصابة الدكتور عمر».

كمال الشناوي

والفنان «عمر الشناوي» حفيد الفنان «كمال الشناوي»  الذي شارك في أول عمل فني له «الأب الروحي».

عوض

«جميلة عوض» حفيدة الممثل الكبير «محمد عوض» التي شاركت في مسلسل «تحت السيطرة» مع نيللي كريم وقامت بدور «هانيا». كما شاركت في فيلم «من 30 سنة» مع أحمد السقا ومنى زكي.

زبيده ثروت

«أحمد عبدالقدوس» حفيد الفنانة الراحلة «زبيدة ثروت» وقد ظهر لأول مرة حاملاً نعش جدته إلى مثواها الأخير وكان مميز عند جدته عن باقي أحفادها.

وحفيدتها

«هند محمود عطا الله» حفيدة الفنانة «شويكار» ،شوهدت لأول مرة بجوار جدتها في حفل زفافها،ولها أخت أخري اسمها فرح.

سلطان وناهد السباعي

الفنانة «ناهد السباعي»حفيدة الفنان «فريد شوقي» والفنانة «هدي سلطان» وشاركت في العديد من الأعمال السينمائية والتلفزيونية.

فريد شوقي

الفنان «أحمد جمال سعيد» حفيد الفنان «فريد شوقي» والفنانة «هدى سلطان»، وقد شارك في أكثر من عمل فني ومنها مسلسل «حدف بحر» مع الفنانة سمية الخشاب و مسلسل «برة الدنيا» وأعمال أخرى منها «قلب الأسد» و «العملية ميسي».

كرارة حفيد شكوكو

والفنان «أمير كرارة» حفيد الفنان «محمود شكوكو» وقد بدأ حياته الفنية كمذيع ومن ثم اتجه للتمثيل عام 2002 وشارك في العديد من الأعمال الفنية ومنها «تحت الأرض» و«لحظات حرجة» و«روبي» و«طرف ثالث».

 

زر الذهاب إلى الأعلى