أخبار الشرقية

مأساة محسن من أبو كبير : يعاني من عاهة مستديمة ويطلب مشروع صغير

 

water-mark_reporters

كتب | ثروت القرم

فى كفر «نمر» بمدينة أبو كبير وداخل منزل قديم، يعيش «محسن فاروق محمد حسن» البالغ من العمر 48 عاماً منذ عشرين سنة بدون ذراعين بعد حادث اصطدام دراجته البخارية بكشك كهرباء، تلك العاهة المستديمة جعلته يتذوق شتى ألوان العذاب .

تشعر عندما تنظر إليه بحالة من اليأس والإحباط، الإصابة قصمت ظهره وكان الفقر سبباً فى تراكم الديون عليه .

يعاني «عم محسن» من نظرة العطف في أعين من يراه، ورغم أنه لا يملك من الدنيا شيئاً، فهو يملك معاشاً قليلاً لا يكفي لسد إحتياجات أسرته، ويعيش فى مسكن قديم ليس بداخله شىء سوى الألم والحسرة على الأبناء.

انتقلت «الشرقية توداي» إلى كفر «نمر» حيث يعيش «عم محسن» وكان لها هذا اللقاء، في البداية يقول «عم محسن» : كنت ميسور الحال أعمل كهربائي سيارات ولكن بعد الحادث الأليم الذي تعرضت له فقدت الذراعين وتبدل الحال، أبلغ من العمر 48 سنة متزوج وعندي 5 أبناء 4 أولاد و بنت واحدة أكبرهم مي 12 سنة و معاذ 6 أشهر .

ويضيف والحزن يكسو وجهه قائلاً، «حال أولادي الخمسة لا يسر عدو ولا حبيب»، فأنا لا أستطيع تدبير احتياجاتهم بسبب ضيق ذات اليد ولأن معاش التضامن الإجتماعي لا يزيد عن 450 جنيه ، وتعيش الأسرة على مساعدات الآخرين من الجيران أو أهل الخير.

ويطالب «عم محسن» ، أي مسئول في الدولة أو رجل أعمال في محافظة الشرقية بمساعدته في عمل مشروع صغير له حتى يستطيع تدبير احتياجاته دون الحاجة لمساعدة من أحد.

shyehyehyehyehyehyehyehyehyehyegt

%d8%ac%d8%ad%d8%ae%d9%87%d8%b9%d8%ba%d9%81%d9%82%d8%ab%d8%b5%d8%b4%d8%b3%d9%8a%d8%a8%d9%84%d8%a7%d8%aa%d9%86%d9%85

 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى