تقارير و تحقيقات

بالصور : محطة الزقازيق منتهية الصلاحية وتنذر بكارثة إنسانية محققة

محطة الزقازيق333

تقرير | محمد جوده , محمد فتحى

علاوة على مأساة وسائل المواصلات بمصر” للقطارات ” نصيب كبير فيها , حيث تعانى محطة عرابي بمدينة الزقازيق من مأساة وتدهور الخدمات المتوفرة للمواطن الشرقاوي بها ينذر بكارثة محققه, ومع بداية العام الفصل الدراسي الثانى وتكدس القطارات بالموظفين والطلاب يجعلنا نقول انه ” استكمالاً لمسلسل الموت ” .

 

حيث أشار أحد الطلاب أن القطارات تكون متكدسة بالطلاب خلال الدراسة مما يؤدى الى امكانية انتقال الامراض و الاوبئة من الشخص المصاب الى الاخرين بالاضافة للخطر علي حياة بعض المواطنين اثناء الصعود والنزول من القطار , و أضاف ان مشرفي القطارات لا يلتزمون بالمواعيد المعلنة مسبقا للركاب فمن الممكن أن يغادر القطار المحطه قبل الموعد المحدد أو بعده بفترات طويل ,ما يؤدى الى تعطيل مصالح الناس و خاصة الطلبة  .

وأوضح آخر أن الخدمه في القطارات منتهية الصلاحية حيث لايوجد  ” مراحيض ” آدميه وان وجدت فانها لا تصلح للإستعمال , و استطرد القول  بأن مقاعد القطارات متهالكة تماماً والشبابيك  الزجاجيه معظمها مُحطم , بالإضافة الي علي عدم توافر الأمن والأمان داخل القطارات مما ينتج عن ذلك وقوع الكثير من حالات التحرش الجنسى ، و ايضا السرقة وسط غياب تام لشرطة المحطة .

كما رصدت كاميرا ” الشرقيه توداي” , أن المستشفي الطبية بالمحطة مغلقه بالأقفال من الصباح يومياً  وحتي بعد العصر مما يعيق من آداء مهمتها تجاة المواطنين .

 

ناشد مواطنو الشرقية المحافظ سعيد عبد العزيز بضرورة التدخل لإيجاد حلول سريعة و جذرية لهذة المشكلات التى طالما اشعرت المواطن بنقص آدميتة .

محطة زقازيق محطة الزقازيق محطة قطار الزقازيق محطة الزقازيق1 محطة الزقازيق2 محطة الزقازيق3

المصدر | الشرقية توداي

 

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى