أخبار الجامعة

بالصور .. «مونتاج» يعبر عن كل فئات الشعب المصري ، و تجارة الزقازيق تحصد المركز الأول كعادتها


3 بالصور .. تجارة الزقازيق تحصد المزكز الأول في عرض مسرحي يعبر عن كل فئات الشعب المصري

كتبت | رضوى الصاوي

شهد مسرح كلية الزراعة اليوم العرض  المسرحي الأخير  لفريق المسرح بإسم «مونتاج 2017» المأخوذ عن «مونتاج» للكاتب حسام الغمري وذلك تحت قيادة المخرج محمد وجدى ، ومعاونته حنين البدوي كمخرج منفذ للعمل ويعد هذا هو أخر العروض الفنية وختام مهرجان هذا العام .

حضر العرض كلاً من الدكتور عبد الحكيم نور الدين نائب رئيس الجامعة و أحمد مشهور عميد كلية الزراعة بالإضافة إلى عدد كبير من أهالي الطلاب المشاركين في العرض وطلاب آخرون من كليات مختلفة.

مونتاج يعتبر من أحد العروض المهمة التى عرضت على مدار المهرجان للثلاث فصول حيث شهد نقلة وتجديدا لم يدخل على عرضا قط ،فقد تمكن وجدى وفريق العمل من الدمج بين العرض المسرحي والتمثيل السينمائي بشكل احترافي و ممتع و جاذب للعين.
 ذكر بطل العرض «يوسف عبدالحميد أوشا» معقبًا على دوره : «أنا مش بس بخاطب طلبة الجامعة ، لا أنا بقدم مونولوج فى دوري يخاطب العالم كله و بيواجه مشاكلهم» .
كما ناقش أيضا أحد المشاكل الهامة وهى كثيرا ما تقابل الخريجين مثلما قال أحد أبطال العرض «أحمد على هيرو» :« أنا كـ واحد شباب لسه متخرج بتقدير عالي أبدأ اروح ادور على شغل فى شركات كبيره وكل ما أتقدم لوظيفه يسألوني هل معاك سنين خبره ورفض ورا الثاني ابدأ انشد لطريق الانحراف والضياع وده يناقشوا دوري» .

بالإضافة إلى مناقشة العديد من القضايا الأخرى مثل تخلى بعد أثرياء الخليج عن هويتهم و أخلاقهم خارج بلادهم و ظاهرة الخروج عن القانون و تبني الثورات و الدفاع عن القضايا الإنسانية الأخرى بسوريا و بعض الدول العربية ، والتفجيرات الحادثة مؤخراً بالكنائس ودور العبادة والتجمعات السكنية.

وعقب مخرج العرض «محمد وجدى» : « أن مونتاج أول رحلاته فى الإخراج وقد وفقه الله بها توفيقاً كبيرا فقد وضع به كل جهده وقد أضاف أيضا أن “مونتاج” لم يكن عرض مسرحي مثلما كان رسالة هادفة يتمنى توصيلها».
كما أضافت «حنين البدوي»  المخرج المنفذ للعرض : «الحمد لله تعبنا جدا بس ربنا عوضنا خير و صحيح كنت بادئه مع كاست أ ب مسرح ولكن ما خذلوناش و إحنا مش مستنيين مراكز إحنا أدينا اللي علينا ورأي الجمهور احسن جايزه، كل الممثلين تعبوا ويستحقوا التكريم».
وشاركه التحكيم الفنان الكبير «فاروق فلوكس» الذى أضاف معقبًا :« أسعدني جداً اهتمام الجامعة بتلك المواهب ونلت شرف التحكيم بها ويجب أن تعرض تلك المواهب على مسارح كبيره بالقاهرة لا أن تعرض هنا وتنسي للأبد مثل هذا الفن الكبير و الواعي يجب أن يستمتع به الناس».

ومن ثم أعلنت نتائج العرض بحضور رئيس الجامعة ولجنة التحكيم والفرق المشاركة بالمهرجان.. وكانت النتائج كالتالي :

حصدت كلية التجارة كأس المركز الأول على مستوى الجامعة ، كلية الطب البشرى
حصدت كأس المركز الثاني وتليها زراعة كأس المركز الثالث ، كما حصدالطالب «أحمد عصام» جائزة أحسن ممثل ،«أسماء رجب» أحسن ممثلة ، محمد توفيق جائرة أحسن مخرج  ، تم تكريم المتميزين فى كل فريق مسرحي بمنحهم شهادات التقدير .
شهدت قاعة المؤتمرات الكبرى بـ جامعة الزقازيق احتفالات كبيره من قبل الكليات الحاصلة على المراكز.
6 بالصور .. تجارة الزقازيق تحصد المزكز الأول في عرض مسرحي يعبر عن كل فئات الشعب المصري
5 بالصور .. تجارة الزقازيق تحصد المزكز الأول في عرض مسرحي يعبر عن كل فئات الشعب المصري

زر الذهاب إلى الأعلى