أخبار الشرقية

بالصور..ندوة تحت عنوان سبل التعاون بين الدولة والمجتمع المدني بالمركز المصري لدراسات السياسات‏

بالصور..ندوة تحت عنوان سبل التعاون بين الدولة والمجتمع المدني بالمركز المصري لدراسات السياسات‏  (2)

كتب | سامح المصري

نظم اليوم المركز المصري لدراسات السياسات ، ندوة تحت عنوان «سبل التعاون بين الدولة والمجتمع المدني» ، وذلك لمناقشة كيفية تعاون المجتمع المدني مع الدولة في القضاء على السلبيات والمشكلات التي يعاني منها المجتمع الشرقاوي ، عن طريق تقديم بعض المبادرات التي تساهم في التنمية المستدامة وتحقيق التوعية للفرد تجاه الحقوق والواجبات.

وقال الدكتور «محمد فريد» المستشار القانوني لجمعية حقوق المريض ، أن الدور الأساسي التي تقوم به الجمعيات والنقابات والأحزاب هو نقل هموم المواطنين إلى المسئولين وتقديم المقترحات التي تساعد في حل تلك الهموم أو المشكلات ، وذلك من خلال الانخراط في مشاكل المجتمع اليومية عن قرب.

وأضافت الدكتورة «سناء الشيخ» مدير عام التنمية بمديرية التضامن الاجتماعي ، أنه لابدَّ من تفعيل قوانين تهدف إلى رقابة الجمعيات، وذلك للحد من طرق التمويل الغير مشروعة.

وأضافت ، أن العامل الأساسي الذي تنتظره الدولة من جمعيات المجتمع المدني هو المشاركة في تطوير التعليم، وتقديم حلول تساعد على القضاء على البطالة، وتقديم مبادرات تهدف إلى التنمية المستدامة.

وأشار «محمد ربيع» مدير المركز المصري ، أن هذه المبادرة تهدف إلى إعادة هيكلة الأفكار للعاملين في المجتمع المدني، وذلك للمساهمة في برنامج التنمية المستدامة التي تسعى الدولة إلى تنفيذه، وأن محافظة الشرقية من أهم المحافظات التي يهدف المركز إلى تدعيم الحوار والمشاركة الاجتماعية بها ، وذلك لأنها تضم ثان أكثر تعداد سكان بعد القاهرة ، ولا بدّ من استثمار تلك الطاقة البشرية لتوظيفها في المكانة الطبيعية.

بالصور..ندوة تحت عنوان سبل التعاون بين الدولة والمجتمع المدني بالمركز المصري لدراسات السياسات‏  (1)

 

بالصور..ندوة تحت عنوان سبل التعاون بين الدولة والمجتمع المدني بالمركز المصري لدراسات السياسات‏  (3)

بالصور..ندوة تحت عنوان سبل التعاون بين الدولة والمجتمع المدني بالمركز المصري لدراسات السياسات‏  (4)

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى