أخبار الشرقية

بالصور..ندوة لجمعية أصدقاء مرضى الأورام بالشرقية للحد من انتشار مرض السرطان

ندوة لجمعية اصدقاء مرضى الاورام بالشرقية للحد من انتشار المرض وطرق الوقاية منه‏ (2)

كتب | محمد علي

نظمة جمعية أصدقاء مرضى الأورام بالشرقية ، ندوة لتوعية الأهالي للوقاية من مرض السرطان وخصوصاً سرطان الثدي ، للحد من انتشار هذا المرض المنتشر بصورة ملحوظة داخل المحافظة.

وحاضر بالندوة الدكتور «وليد حمودة» رئيس مجلس إدارة الجمعية ، بحضور الدكتورة «ريهام صفوت» أستاذة قسم الاورام بجامعة الزقازيق و الدكتور «أشرف صابر» وكيل كلية الطب بالجامعة ، و الدكتور «عادل عبد المجيد» الأمين العام للأتحاد الاقليمي ، و حضر عن المحافظة «توفيق حماد» مستشار محافظ الشرقية.

وقد طالب «حماد» الدكتورة «ريهام صفوت» بتكثيف حملتها ضد انتشار سرطان الثدي في القرى والمراكز لتوعية الاهالي ، وتم اختيار يوم السبت من كل أسبوع ، لزيارة تلك الاماكن للتعامل مع عدد أكبر من النساء والبنات لوقايتهم من خطر مرض سرطان الثدي.

وقال الدكتور «وليد حمودة» رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء مرضى الأورام بالشرقية ، علينا أن نعمل معاً لمنع انتشار هذا المرض الخطير وتوعية الاهالي بطرق الوقاية ، و أضاف أن رسالة الجمعية هى أن تكون أكبر جمعية على مستوى المحافظة وأن تكون الجمعية الأكثر انتشاراً و أن تحد من انتشار مرض السرطان ، وذلك بأنشاء مبنى متكامل للكشف المبكر عن الاورام.

 

 

ندوة لجمعية اصدقاء مرضى الاورام بالشرقية للحد من انتشار المرض وطرق الوقاية منه‏ (1)

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى