ثقافة و فنسلايد

بالصور والفيديو …إنطلاقة الموسم الثاني لـ” معرفة الشرقية ” بمكتبة مصر العامة بالزقازيق

إنطلاقة الموسم الثاني لـ معرفة الشرقية  بمكتبة مصر العامة بالزقازيق

كتبت | آلاء بربر

تصوير | أحمد البنا

نظم فريق “معرفة الشرقية” إنطلاقة الموسم الثاني بمكتبة مصر العامة بالزقازيق ، وبدأت الإنطلاقة بتعريف أعضاء الفريق لمشروعهم الثقافي ، حيث أوضح الفريق أن الفعاليات تمت من خلال عدد من اللجان .

وفي لقاء حصري مع الكاتب أحمد أبو خليل( مؤلف كتاب ومًا ما كنت إسلاميًا ) ، أوضح أن فكرة معرفة في البداية كانت بسيطة للغاية ، حيث كانت عبارة عن مجموعة من الشباب يريدون تدوير المعرفة بينهم ، فكل شخص متخصص في مجال ما يحاضر لزملائه ليعرفوا بعض المعلومات عنه ، وتطورت الفكرة أصبحت محاضرات في شتى العلوم سواء اجتماعية انسانية  .

واستطرد قائلا “إن المعرفة أصبحت تشكل خريطة ، نتحرك بها بعد الثورة وأصبح هناك متسع نستطيع ان نتحرك به لكثير من المحافظات “، وأضاف بالفعل تحركنا لمحافظات كثيرة ووجدنا هناك طاقات شبابية متميزة جدا أفضل من العاصمة وتحققت الفكرة الأساسية وهي ايجاد شبكة تستطيع ان تشكل او تكون نواة لتشكيل وعي المجتمع الذي نعيش فيه.

وقد قامت إدراة المكتبة بتكريم أعضاء الفريق لجديته في الفعاليات التي قدمها مسبقا ، و أوضحت آية لاشين ، نائب منسق الفريق ، للـ “الشرقية توداي ” أن هناك ثلاثة أنشطة أساسية لـ “معرفة ” من ضمنهم البناء الداخلي ، والذي يتم فيه مناقشة كتاب إسبوعيا ، وأضافت ان الموسم الثاني سيتم خلاله عرض عدد من الأفلام الوثائقية عن الذرة من خلال دوائر المعرفة ، أما نشاط السينما يتم فيه عرض عدد من الأفلام للتحليل والنقد وليس لترويج فكرة معينة .

ووأضح “أحمد البنا ” ، منسق اللجنة الإعلامية للفريق ، انهم يحاولون الوصول لفئة الشباب في كل مكان من خلال أسر الجامعة او من خلال الجمعيات كجمعية رسالة ، وجدير بالذكر أن هدف “معرفة ” هو تكوين جيل من الشباب يؤمن بالمعرفة والثقافة كعنصر رئيسي لتشكيل وعي المجتمع المصري .

1
3
5

زر الذهاب إلى الأعلى