أخبار الشرقية

بالصور والفيديو – 5 عبوات ناسفة لتفجير خط الغاز بالعريش

1

كتب – مصطفى على

وذكرت مصادر امنية ان مسلحين مجهولين قاموا صباح الاحد بزرع خمسة عبوات ناسفة تحت انبوب الغاز وعلى مسافات متقاربة وان انفجارين وقعا نتيجة انفجار عبوتين ناسفتين بينما لم تنفجر ثلاثة عبوات اخرى وتم التحفظ عليها .

واشار المصدر الى ترك المهاجمين لبيانين بموقع التفجير وهما بنفس الصيغة للمرة السابقة وحمل البيانين ادانة لتصدير الغاز لاسرائيل و الموقف الشرعى لتصدير الغاز للصهاينة .

ونجحت شرطة جاسكو واجهزة الدفاع المدنى فى السيطرة  على الحريق بعد اغلاق المحابس قبل وبعد منطقة التفجير الكائنة جنوب حى الزهور بالعريش وقبل نقطة مجمع خطوط الغاز المتجهة الى اسرائيل والاردن و منطقة وسط سيناء الصناعية وادى التفجير الى وقف ضخ الغاز للجهات الثلاث.

وأكد اللواء السيد عبد الوهاب مبروك محافظ شمال سيناء أن وجود كميات من الغاز فى الخط أدى الى استمرار اشتعال النيران لفترة حتى تمت السيطرة عليها ، وبدون اصابات بشرية أو خسائر فى الأرواح.

وقال أن تفجير الخط الغاز هذه المرة والمرات السابقة يؤكد أن مصر مستهدفة وكذلك سيناء بهدف زعزعة الاستقرار والأمن فى البلاد .
وأضاف أن هذا الانفجار أشد من سابقيه نظرا لشدة المواد التفجيرية المستخدمة الا أنه اكد على عدم وقوع خسائر أو اصابات بشرية نظرا لوجود الخط فى منطقة بعيدة عن الكتلة السكنية .

وأكد أن هذه العمليات تمثل إعاقة حقيقية لخطط التنمية ، و طالب أبناء سيناء أن يكونوا أكثر يقظة ، وأن يتصدوا لأى عناصر غريبة قد تدخل المحافظة بهدف إحداث توتر وقلق فى المنطقة ، مشيرا الى ضرورة تحقيق المزيد من الاستقرار والأمن فى كل بقعة حتى تستطيع مصر أن تساير تنفيذ خطط التنمية ، وأن تلبى احتياجات مواطنيها.

و كان اللواء السيد عبد الوهاب مبروك محافظ شمال سيناء يرافقه اللواء جابر
العربى سكرتير عام المحافظة والقيادات الأمنية وقيادات القوات المسلحة قد انتقلوا الى موقع تفجير خط الغاز.

2

 

31

4

 

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=yF5iMETJPgg&feature=youtu.be[/youtube]

المصدر : محيط 

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى