أخبار الشرقيةسلايد

بالفيديو والصور: ” AIESEC الزقازيق ” تعقد مؤتمراً لحل مشكلات الجمعيات غير الحكومية

تمكين

متابعة وتصوير |  بسمة القاضي

كتبت | إسراء علوان

دعت  AIESEC الزقازيق اليوم السبت لعقد مؤتمر الجمعيات الغير الحكومية ، لمناقشة الأزمات التي تمر بها الجمعيات عموما  في الوقت الراهن ، تم ذلك بالتعاون مع مسئولة التنظيم بالمؤسسة ” هاجر الديب ” وفي حضور عدد من الجمعيات منها جمعية ” رسالة الخيرية ،  جدد حياتك ، خطوة أكاديمي ، zmssa  الجمعية العلمية لطلاب طب ، مؤسسة فكر ، yAPD و  Ata Academy ” .

قال أحمد جلال , مدير عام اكاديمية سيتا بأن الأكاديمية بدأت بعمل برامج إعداد لتدريب الشباب وتأهيلهم لسوق العمل وإعطاء كورسات إعداد دبلوماسي كما حققت عمل شبكة خاصة برئاسة مجلس الوزراء وشركات البترول .

واستكمل إسلام والي , رئيس الجمعية العلمية لطب الزقازيق بالانشطة التي قامت بها الجمعية خلال العام الماضي من حملات التطعيم علي مدار مرحلتين وكذلك دور التعليم الطبي .

وأوضح صبري هوانة ,المتحدث بإسم جمعية رسالة الخيرية بالزقازيق والجمعية التي تأسست منذ عام 2004 وعلي 65 فرع علي مستوي الجمهورية وانشطتها التي تقدمها من مساعدة الأسر الفقيرة والقائمة أيضاً علي التطوع .

واختتم عماد شطا , رئيس مجلس إدارة مؤسسة تمكين للتنمية والتدريب المؤتمر  ، بأنه لا يمكن حل المشاكل التي تواجهها الجمعيات الغير حكومية إلا من خلال الاجتماع  وتسخير كل الامكانيات التي تحتاجها لحل أزماتها وذلك من خلال العطاء والتطوع ، واضاف بإنه يوجد مايقرب من “4000” جمعية غير حكومية بالشرقية قادرة علي اتباعها اسلوب علمي من خلال خطة قادمة للتعامل مع كافة مشكلاتها .

وأشار انه سيتم ذلك من خلال عدة مراحل أهمها : تعريف المشكلة واستكشافها من خلال معرفة كافة جوانبها وتحديد الاهداف والبحث عن البدائل واختيار الحل البديل وتنفيذه والتقييم النهائي لكل خطوة تم إجراءها .

المصدر |  الشرقية توداى

تمكين 2

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى