تقارير و تحقيقات

بالفيديو.. تعرف على أسعار الشوكولاتة فى العيد‏ بالزقازيق

اسعار الشوكولاتة 4

تقرير | مي باهي

لايكتمل العيد وبهجته دون وجود الشوكولاتة داخل المنزل حيث تعتبر انها الضيافة الرئيسية خلال ايام العيد ، وتقوم الشكولاتة أيضاً بإدخال البهجة والسرور على الأطفال والكبار ، فالشوكولاتة هى من الحلويات المفضلة للجميع وخاصة لما تتميز به من إفراز  مواد داخل الجسم تسبب السعادة للاشخاص عند تناولها .

فشراء الشوكولاتة عادة قديمه تعود عليها الجميع عند قدوم العيد حيث تذهب العائلات لشرائها ويقومون بهدايتها لبعض وايضا لفرحة الأطفال بها .

وعند سؤال  احدى  السيدات قالت  أن شرائنا للشكولاتة كل سنة عادة لا يمكن الاستغناء عنها فالشوكلاتة هى التى تدخل البهجة علينا جميعا.

واضاف «محمد إبراهيم» أن سعر الشوكلاته بها زياده فى الأسعار مقارنه بالسنه الماضية ولكنه لايستغنى عنها بسبب الأ طفال.

وذكرت «فاطمة محمد»   أن سعر الشوكولاتة الزياده به متوقعه بسبب ارتفاع سعر الدولار ، وبالرغم من ذلك قامت بالشراء لتقديمها للضيوف اثناء العيد ولكنها قامت بشراء كمية أقل من السنة الماضية بسبب ارتفاع السعر .

وتحدث احد الأطفال معبرين  «بنحب شوكولاتة العيد وبنستنا كل سنة ماما تجيبهالنا»

واستكمل احد المواطنين أن سعر الشوكولاتة يعتبر به إرضاء مقارنة بالمتجات الأخرى التي بها زيادة عالية لا يستطيع تحملها ، وانه كل سنة يقوم بشرائها لاولاده واحفاده ، لانها تدخل السعاده والبهجه عليهم .

وذكر احد البائعين فى إحدى محلات الشوكولاتة أن الزياده فى أسعار الشوكلاتة مقارنة بالسنة الماضية هو زيادة 2 جنيه.

وأضاف أن سعر الشوكولاتة يبدا من 34 إلى 60 بإختلاف انواعها فهناك الساده والمحشي مكسرات والشوكولاتة بالبسكوت ، وايضا هناك زياده في سعر الفاندام والملبس والنوجا.

واستكمل ان  الزيادة جميعها لاتتعدى 2 جنيه ، وان الإقبال ضعيف مقارنة بالسنة الماضية ولكنه من المتوقع أن يزداد  فى الأيام الاخيره قبل العيد .

اسعار الشوكولاتة 2

اسعار الشوكولاتة 3

اسعار الشوكولاتة

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى