أخبار العالم

بالفيديو.. آخر ظهور لأفراد أمن الكنيسة قبل استشهادهم بدقائق

الكريبي
كتب | شادي زعبل
تداول رواد موقع التوصل الاجتماعي فيس بوك مقطعًا مصوّرًا يكشف قيام مدير أمن الإسكندرية اللواء مصطفى النمر، بالمرور ضمن على الكنائس لتفقد القوات والخدمات الأمنية، قبل وقوع انفجار الكنيسة بدقائق معدودة، وإصداره لتعليمات كانت السبب في منع حدوث كارثة كبرى.
ويوضح الفيديو الذي بثته القناة، توجيهات مدير الأمن بنقل بوابة كشف المعادن خارج أسوار الكنيسة، وتحديدًا بوابة للدخول وأخرى للخروج، وتمركز رجال الشرطة أمام الباب ومنع أي شخص من المرور قبل الخضوع للتفتيش، عقب لقائه مع الشرطة والمكلفين بتأمين الكنيسة.
 
في نفس السياق، ظهر خلال الفيديو شهداء الشرطة الذين استشهدوا فى الحادث الأليم، أبرزهم الرائد الشهيد عماد الركايبي، أثناء تأمينهم لمقر الكنيسة، أمس الأحد.
يذكر أنه كانت قد تعرضت كنيسة مارجرجس بأبي النجا، في شارع علي مبارك في طنطا بمحافظة الغربية، لانفجار إرهابي، تلاه انفجارًا إرهابيًا آخر استهدف الكنيسة المرقسية في حي العطارين بالإسكندرية، وهي الكنيسة التي كان يشارك فيها البابا تواضرس.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى