سلايدسياسة

بالفيديو .. أبرز 4 تصريحات للسيسي لإذاعة القرآن الكريم

Untitled

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن المسلمين قدموا إساءة للرسول عليه الصلاة والسلام وللدين الإسلامي من خلال تقديمهم صورة سلبية للعالم عن الإسلام والرسول، لافتًا إلى أن العالم رأى الرسول عليه الصلاة والسلام من خلال ممارسات وسلوكيات المسلمين في العالم.

”ماذا تفعلون في الإنسانية؟”

وأضاف السيسي خلال حواره مع إذاعة القرآن الكريم في عيد تأسيسها ال51 أمس الأربعاء :”المسؤولية كبيرة على إذاعة القرآن الكريم، فكلنا محاسبين على أفعالنا وأقوالنا، ولكن فيما يخص الدين فالحساب أكبر فالخطأ أكبر من أي خطأ آخر، وإذاعة القرآن الكريم تقوم بدور جميل في نفوسنا ونفوس المسلمين، ونحن نحتاج أن نرى بتجرد أحوال المسلمين في العراق وليبيا والصومال وأفغانستان وباكستان والصومال، وانظروا يا مسلمين ماذا تفعلون في أنفسكم وفي البشرية والإنسانية”.

”قدمنا اساءة للدين”

وتابع الرئيس السيسي :”هل هذا صحيح إسلامنا والرحمة والسلام والأمان الذي نقدمه لأنفسنا وللمجتمع والإنسانية، فنحن نسئ لإسلامنا، وأنا بتصور أن الناس رأت النبي محمد بممارستنا وسلوكياتنا، فنحن قدمنا اساءة للرسول وصورة سلبية عن الإسلام، ولابد أن نتوقف، فجوهر الإسلام إن الناس تعبد ربنا بإراداتها وهو الذي سيحاسب”.

”ننتظر حساب شديد”

ولفت الرئيس عبدالفتاح السيسي، الي الحساب الشديد الذي ينتظر المسلمين لإساءتهم للإسلام وعدم تصديهم لهذا الأمر وانحيازهم لأفكار مغلوطة ومشوهة أساءت للدين والنبي محمد، مشيرا إلى أن بعض الشباب بعد عن الدين بسبب هذه الأفكار المغلوطة والمشوهة، وأنها مرحلة مؤقتة ناتجة عن الصدمة من سلوكيات القتل والتدمير لدى بعض المسلمين.

”الحق حق وإن لم يتبعه أحد”

وأضاف السيسي :”ربنا خلق البشر لو عايزهم كلهم مسلمين، كان خلقهم مسلمين، ولكن هناك تنوع في كل شيء في الشكل واللون والألسنة، ربنا خلقنا لكي نعبده حبا ورغبة ونتشرف بعبادته ونسعد بها، والحق حق وإن لم يتبعه أحد، والباطل باطل وإن اتبعه الجميع، والثورة الدينية ليست على الدين ولكن لصالح الدين”.

https://youtu.be/ndPB23NO5aM

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى