توك شو

بالفيديو.. أحمد زكي بدر: اختيار المحافظين الجدد تم بدقة شديدة

470

أكد الدكتور أحمد زكي بدر، وزير التنمية المحلية، أنه عمل دراسات جدية لأداء كل محافظة، مشيرا إلى أنه تم تقييم العمل لتنمية وتحسين الخدمات، وعندما اكتملت التغييرات تم عرضها علي رئيس الجمهورية، الذي درسها من جميع النواحي واختار المحافظين.

وأضاف زكى بدر في مداخلة هاتفية بالإعلامي أحمد موسى في برنامج «علي مسئولتي» المذاع على قناة «صدى البلد» أن تقييم أداء المحافظين يتم بانتظام لقياس مدى رضا المواطنين عن الخدمات المقدمة لهم.

وأشار وزير التنمية المحلية، إلي أن اختيار وترشح الأشخاص لمنصب المحافظ كان صعبا جدا، لافتا إلي أن هناك شخصيات كانت تسعي إلي تولي أي منصب في الدولة وعندما رفض طلبهم غضبوا وانهالوا عليه بالشتائم.

ونوه إلى أن هناك عددا من الشخصيات التي تم اختيارها لكنهم اعتذروا عن تحمل المسئولية، مؤكدا أن الاختيار تم بدقة شديدة “على الفرازة”.

ولفت إلي أنه كان يتواصل ويتصل مع المحافظين الجدد بنفسه، وعندما تم استقرار علي الحركة، كلفه رئيس الوزراء بالاتصال بالمحافظين السابقين حتي لا يتفاجأوا بالقرار، منوها إلي أن محافظ الشرقية اتصل به ليعلم انه مستمر في منصبه من عدمه حتي يعود إلى التدريس في الجامعات.

وقال إنه لم يقول لمحافظ الشرقية السابق اترك المكتب، ولم يعين نائبه مكانه، لكنه كان يتعامل بسلوك جيد مع المحافظين السابقين والجدد.

وأضاف ان الرئيس السيسي طالب المحافظين الجدد بتنمية المحافظات والعمل الميداني والارتقاء بالخدمة الجماهيرية.

 


المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى