توك شو

بالفيديو .. أول منتقبة تترشح في البرلمان: هدفي خدمة المواطنين وتغيير نظرة المجتمع للنقاب

377

قالت ماجدة شلبي، أول سيدة منتقبة تترشح في البرلمان، إنها ستبذل ما في وسعها لتخدم وتساعد أهالي دائرتها الانتخابية وتتعامل معهم بشكل شخصي، وستعبر عنهم داخل البرلمان، مشيرة إلى أنه لا يوجد قانون يمنع أي سيدة منتقبة من التصويت في الانتخابات الرئاسية او البرلمانية، لذالك تقدمت بالأوراق للترشح في مجلس النواب.

وأضافت «شلبي» خلال لقائها مع الإعلامي وائل الإبراشي في برنامج «العاشرة مساء» المذاع على قناة «دريم2» أن النقاب لا يشكل لها حاجزا او يمنعها للترشح في الانتخابات البرلمانية، موضحة أنها تستطيع أن تقدم خدمات للمواطنين دون الكشف عن وجهها، لأن المعاملة وتقديم الخدمات هي التي توضح معادن المرشحين.

وأشارت المنتقبة المرشحة في البرلمان، إلى أن هناك أشخاصا ظهرت في مجالس النواب السابقة وجهها معروف لدى الجميع ولكن أكتشف في النهاية انهم فاسدون يسعون إلى السلطة وليس مصالح الشعب، لافتة إلى أنها أول منتقبة في جمهورية مصر العربية تترشح في البرلمان.

وتابعت «شلبي» أن البرلمان هو مجلس عمل وليس مجلس للزي، لافتة إلى أنه لا فرق بين مسلم ومسيحي ومصر فوق الجميع، وانها لا تفرق بين أفراد المجتمع في المعاملة.

وطالبت «شلبي» بتواجد الشرطة النسائية داخل مجلس النواب للكشف عن وجه المنتقبات للتحقيق من شخصيتهم داخل البرلمان، مضيفة أن السيدة المنتقبة أصبحت منبوذة من الشارع، وتتعرض لمضايقات كثيرة، قائلا «أريد تغير نظرة المجتمع حول المرأة المنتقبة».

وأوضحت أن أسرتها كانوا رافضين ترشحها في الانتخابات البرلمانية حتى لا تتعرض لهجوم من قبل البعض، ولكنها أصرت على خوض الانتخابات لأنها تشعر بالمسئولية تجاه الوطن والشعب، مؤكدة أنها لا تتبع لأي فصيل سياسي او ديني يرفضه البعض.

https://www.youtube.com/watch?v=vrWQ-3RPbDQ

https://www.youtube.com/watch?v=ZkbYz7pAz-Q

https://www.youtube.com/watch?v=4EzMuV5o1ek

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى