أخبار الشرقية

بالفيديو..إنقسام بين مؤيد ومعارض حول إفتتاح معرض «أهلاً رمضان» بفاقوس‏

إنقسام بين مؤيد ومعارض حول إفتتاح معرض «أهلاً رمضان» بفاقوس (2)

كتبت | شهندة برهام

افتتح أمس السباعي موسي رئيس مدينة فاقوس معرض السلع الغذائية ومنتجات رمضان «أهلاً رمضان» بـ «هابي لاند» بفاقوس ، وذلك ضمن سلسلة معارض تقيمها وزارة التموين والتجارة الداخلية علي مستوى المحافظات بأسعار مخفضة تصل إلي 30% لتوفير السلع الغذائية وياميش رمضان للمواطنين قبل حلول شهر رمضان المعظم ولكن شهد افتتاح المعرض إنقسام  في الأراء بين المواطنين مابين مؤيد ومعارض للمنتجات المتواجدة به .

وتقول إحدى المواطنات «لا يوجد في المعرض سوي التجار التموينين فقط لصرف التموين الشهري لكل مواطن ، ولا يوجد شراء خارج البطاقة التموينية أو تخفيض على أسعار السلع ، وأضافت جئت إلى المعرض على أمل أن أجد فرق في الأسعار عن أسعار الأسواق الخارجية ولكنها كما هي دون تغير» ، وأشارت إلى أن هناك أسعار بالمعرض أغلى من أسعار الأسواق الخارجية ، فقد قامت بشراء اللحم المفروم بـ 20 جنية من المعرض بينما اشترتها من الأسواق بـ 19 جنيه.

فيما أبدت مواطنة أخرى إستيائها من نظام التموين الحالي فقالت «كنت في النظام القديم أقوم بدفع مبلغ مالي ولكن أحصل علي ما أريد ولكن المنظومة الجديدة لا توفر لنا سوى عبوة زيت وكيس سكر مع إختفاء تام للأرز وهو من أكثر السلع التي احتاجها»

وأضافت أخرى أن هناك غلاء في أسعار اللحوم وان كيلو اللحمة بـ 85 جنيه والدواجن 60 جنيه والأرز الكيلو بـ 8 جنيه ، وتساءلت أين السلع وأين الأرز ؟ وأين التخفيضات التي جئنا للمعرض من أجلها.

وعلي عكس الأراء السابقة فقد عبرت أحد المواطنين عن سعادتها من إفتتاح المعرض وأنها راضية تمامًا عن الأسعار ، وأن الأسعار مناسبة والمعرض يتوافر به كافة المنتجات.

وأضافت قمت أيضًا بصرف السلع التموينة كاملة من المعرض علي عكس تجار التموين خارج المعرض ، و أعربت عن رغبتها إن أمكن استمرار المعرض علي مدار العام بعد انتهاء شهر رمضان.

فيما أكد «السباعي موسى» رئيس المدينة ، أنه إفتتح هذا المعرض لتوفير السلع وياميش رمضان للمواطن البسيط وبأسعار مخفضة ورحمة بهم من إستغلال التجار ، وأشار إلى أنه يأمل أن يستمر المعرض طوال العام.

 

إنقسام بين مؤيد ومعارض حول إفتتاح معرض «أهلاً رمضان» بفاقوس (3)

إنقسام بين مؤيد ومعارض حول إفتتاح معرض «أهلاً رمضان» بفاقوس (4)

إنقسام بين مؤيد ومعارض حول إفتتاح معرض «أهلاً رمضان» بفاقوس (5)

إنقسام بين مؤيد ومعارض حول إفتتاح معرض «أهلاً رمضان» بفاقوس (1)

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى