ثقافة و فن

بالفيديو : ابن حلال “الحلقة 19” محمد رمضان

ebnhlallalal1

 ننشر لكم تغطية حصرية لمسلسل محمد رمضان ابن حلال الحلقة التاسعة عشر وطالب محامي المنتج في دعواه بوقف عرض العمل لحين الفصل في القضية وهو ما قد يمثل صدمة لصناع العمل وخسائر فادحة للقنوات التي قامت بشراء وعرض حلقاته.
أقام منتج سعودي يدعى يدعى محمد القحطاني دعوى قضائية ضد صناع مسلسل “ابن حلال” يتهمهم فيها بالاساءة الى الشخصية السعودية ومواطني بلاده من خلال تصويرهم بصورة سلبية في احداث العمل .

وقال المنتج السعودي في نص الدعوى التى رفعها المحامي نبيه الوحش ان صناع العمل استعانوا بفنان كويتي لتجسيد شخصية رجل اعمال سعودي يتزوج من الفتيات القاصرات بمصر وهو مايمثل اساءة الى مواطني بلاده واظهارهم بانهم شخصيات شهوانية تسير وراء غرائزها .

وأضاف : ان صناع العمل اظهروا ذلك الرجل السعودي بصورة وحشية مبالغ فيها عندما صوروه وهو يغتصب الفتاة الصغيرة التي تزوجها رغما عنها .

وطالب محامي المنتج في دعواه بوقف عرض العمل لحين الفصل في القضية وهو ما قد يمثل صدمة لصناع العمل وخسائر فادحة للقنوات التي قامت بشراء وعرض حلقاته.

ومن ناحيته قال المخرج ابراهيم فخر لـ”صدى البلد” تعليقا على القضية : مبدئيا أؤكد اننا لم نسئ على الاطلاق للاشقاء السعوديين ونكن لهم شعبا وحكومة كل التقدير والاحترام ، ولكننا لم نقصد ظهوره في شخصية السعودي بل كنا نقول انه مواطن خليجي وظهور جواز السفر السعودي في المشهد ليس محاولة للتقليل او الاهانة على الاطلاق ولكننا لم نذكر جنسيته علانية .

واضاف المخرج : الواقع يقول ان هناك بالفعل زواج من قاصرات وأغلب من يلجأون اليه هم الخليجيون ، ونحن نناقش هنا ظاهرة لا نهدف من ورائها الاساءة الى مواطني دولة بعينها ولكن اللوم الاكبر يقع على اهالي الفتيات الذين يبيعون بناتهم مقابل المال ولقد صورنا تلك الشخصية بشكل سلبي جدا يعكس واقعها .

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى