أخبار الشرقيةتقارير و تحقيقات

بالفيديو.. ارتفاع جنوني في أسعار ياميش رمضان .. والأهالي : «هنجيب منين»

رمضان

كتبت | سالي سند

أيام قليلة ويهل علينا شهر رمضان الكريم الذي تنتظره الأمة الإسلامية من العام للعام الأخر ، وخلال هذه الشهر اعتاد المصريون ممارسة بعض الطقوس والعادات التى منها شراء ياميش رمضان .

ولكن مع استمرار زيادة سعر الدولار الذي انعكس على السلع الغذائية بالارتفاع أيضًا وبالأخص ياميش رمضان لهذا العام  ، الأمر  الذي أدى لعبء كبير على المواطن المصري الكادح الذي لم يعد يرغب في شراءه ومقاطعته بعد غلاء سعره .

وخلال التقرير التالي نستعرض جولة  لـ «الشرقية توداي»  في محلات الياميش بمنيا القمح للتعرف على أسعاره

رمضان1

قال صاحب محل ياميش بـ «منيا القمح» :  إن  الأسعار اختلفت عن العام السابق بمعنى أن عين الجمل «غير المقشر» كانت تباع بسعر «45» جنيها للكيلو، وأصبح الكيلو هذا العام بـسعر «100» جنيهاً ، وارتفعت أسعار عين الجمل المقشر من «195» جنيهاً حتى «230» جنيهاً للكيلو حسب جودة المنتج ، البندق وصل لسعر «225» جنيهاً للكيلو ، «القراصية» ارتفع سعرها من «40» جنيهاً إلى «95» جنيهاً للكيلو، والمشمشية من «45» جنيهاً إلى «95» جنيهاً للكيلو».

رمضان 3

تابعت السيدة «سهير» بائعة ياميش قائلة :« الأسعار أصبحت الطاقين تلاتة ، ومبقاش في أسعار زمان ،جوز الهند وصل من «30» جنيهاً إلى «70» جنيهاً للكيلو، والزبيب المصري من «30» جنيهاً إلى «50» جنيهاً للكيلو لهذا العام، ووصل سعر كيس التمر «العراديب» من «10» جنيهات إلى «20» جنيهاً» .

وأضافت السيدة «أم محمد» «ربة منزل» قائلة : «أنا مجبتش ولاجهزت حاجة لرمضان ، مش معايا فلوس ، احنا لاقيين ناكل علشان نجيب ياميش» .

وبالنهاية نقول أن الارتفاع الجنوني الذي شهدته الأسواق حالياً ، أصبح كابوساً يطارد المواطنين وكاد أن يصيبهم بالجنون ، فهناك من ينوي الاستغناء عن شراء الياميش لهذة السنة بسبب غلاء أسعاره ، ومنهم من لن يستطيع شراء الحاجات الأساسية للطعام والشراب.

وأخيرًا لانعلم إذا كان هذا المسلسل الذي نراه من الغلاء المستمر سينتهي أم ستطول نهايته ولن تصبح له نهاية .

 

زر الذهاب إلى الأعلى