توك شو

بالفيديو .. اكتشاف عبوة ناسفة داخل سيارة شريف عامر

5 (1)

عرض الإعلامي شريف عامر، تجربة عملية على الهواء مباشرة تظهر طريقة كشف وجود أي متفجرات فيالسيارات من خلال الكلاب البوليسية المدربة جيدًا على اكتشاف المتفجرات، أثناء تواجد الإعلامي بأكاديميةالشرطة، موضحًا أن هذه الكلاب تابعة لوزارة الداخلية ومهمتها تكمن في التأمين والحراسة والكشف عن العبوات الناسفة.

وعرض “عامر”، من خلال برنامجه “يحدث في مصر”، المذاع على قناة “إم بي سي مصر”، تجربة حية لكيفية الكشف عن العبوات الناسفة بواسطة كلاب الحراسة البوليسية.

وأحضر الإعلامي، علبة لونها فضي يتم وضع المادة المتفجرة بها، وقاد السيارة حتى وقف في نقطة تفتيش، واكتشف الكلب البوليسي هذه العلبة، والتف حول السيارة حتى وقف عند المكان الموضوع به العلبة الناسفة.

وقال شريف عامر، خلال حواره مع اللواء مدحت الحريشي، نائب مدير الإدارة العامة لكلاب الأمن والحراسة بوزارة الداخلية، إن العبوة الصغيرة تحتوي بداخلها على مادة TNT شديدة الانفجار، وقبل دخوله لأكاديميةالشرطة، اكتشف الكلب هذه العبوة عندما توقف عند المكان الموضوع به العبوة في السيارة.

وأضاف عامر أن الكلب لا يستطيع العمل بشكل متواصل ولكنه يعمل لمدة نصف ساعة ثم يتوقف للاستراحة، ويحل كلب آخر ليتولى مهمة التأمين.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى