أخبار الشرقية

بالفيديو .. الأم المثالية بالشرقية :«كنت أبيع الجبن القريش لتربية أبنائي لحد ما بقى ابني دكتور»

المثالية 22

كتب | أسامة الصياد

فى أول لقاء حصري لها التقى موقع «الشرقية توداى» مع الأم المثالية الأولى بمحافظة الشرقية الحاجة «زينب الدمرداش» ابنة كفر إبراش مركز مشتول السوق .

في البداية قالت الحاجة «زينب» أنها عانت كثيراً منذ سنوات عديدة وسعت من أجل تربية أبنائها حيث أن لديها ولدين فمنذ انفصالها عن زوجها من 36 عاما على حد قولها وهى ترعى أبنائها وتعلمهم موضحة أنه كان أكبر أبنائها في المرحلة الابتدائية وأن الوضع وقتها كان صعباً من الناحية المعيشية .

وأضافت أنها سعت لتربيه أولادها التريية السليمة وأعتمدت على نفسها لتوفير نفقات المعيشة من خلال بيعها لبعض الجين القريش والخضار على بعض المنازل بمدينة القاهرة حتى تمكنت من تعليم نجليها، فحصل الأول على درجة الدكتوراة، وعين أستاذا بجامعة الزقازيق، وحصل الثانى على بكالوريوس الهندسة وعين بشبكة الكهرباء..

وأعربت عن سعادتها البالغة بفوزها بهذه الجائزة وخاصة بعد عناء طال 36 عاماً وتكريم رئيس الجمهوريه عبدالفتاح السيسي لها في يوم المرأة المصرية .

وأكدت عند لقائها بالرئيس السيسى أنها عبرت عن حبها الشديد له قائلة: أنا «أول ماشوفتك ياريس حسيت إنى أكلت خروف أنا شبعانه ياريس» وأضافت أنها طلبت منه وظيفة لأحد أقاربها وكان رد الرئيس لها «عنيا يا حاجة».

ويذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي قد كرم الأمهات المثاليات عن محافظات الجمهورية وأمهات الشهداء في يوم المرأة المصرية .

 

 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى