أخبار الرياضة

بالفيديو.. الأهلي يثأر من سموحة بثلاثية ويواصل رحلة استعادة الدرع

420162620248381IMG_4102

حقق فريق الأهلى فوزاً كبيراً على سموحة بثلاثة أهداف لهدف خلال المباراة التى جمعتهما مساء اليوم، الثلاثاء، باستاد الإسكندرية فى الجولة الـ25 للدورى، ليثأر الأحمر من سموحة الذى فاز عليه بثلاثية نظيفة فى مباراة الدور الأول.

ورفع الأهلى رصيده إلى 56 نقطة ليُحافظ على تربّعه على عرش المسابقة ويواصل رحلة استعادة درع الدورى فيما تجمّد رصد سموحة عند 41 نقطة ويبقى فى المركز الرابع.

ويدين الأهلى لنجمه عبد الله السعيد فى هذا الفوز الكبير، إذ سجل هدفين فى الدقيقين 36 و69 فيما سجل مؤمن زكريا هدف الأهلى الثالث فى الدقيقة 78، بعدما سبق وتقدم إسلام مُحارب لسموحة فى الدقيقة 24.

الشوط الأول

على غير المتوقع، بدأ سموحة المباراة بنشاط ملحوظ مُعتمداً على انطلاقات إسلام محارب وعمرو المنوفى وأحمد حمص وحسام باولو، فيما ظهر الأهلى بطيئاً إلى حد كبير وانقطع التواصل بين لاعبيه بشكل جيد.

الفريق السكندرى واصل سيطرته على اللقاء وسط تراجع واضح من الأهلى الذى اعتمد على الهجمة المُرتدة إلى أن نجح إسلام مُحارب فى تسجيل هدف عالمى لسموحة فى الدقيقة 24 من تمريرة حسام باولو سددها مُحارب “ضربة مزدوجة” على يمين شريف إكرامى.

بعد الهدف هدأ أداء سموحة إلى حد ما لكن الأهلى مازال “تائهاً” فى الملعب قبل أن تعود الخطورة لسموحة وتعاطفت العارضة مع شريف إكرامى وتصدى لرأسية صاروخية من حسام باولو فى الدقيقة 30.

هدأ اللعب وسط الملعب قبل أن ينشط الأهلى تدريجياً ويعود إلى أجواء المباراة ونجح عبد الله السعيد فى تسجيل هدف التعادل فى الدقيقة 36 بعد تمريرة رائعة من إيفونا الذى راوغ دفاع الفريق السكندرى ومررها إلى السعيد ليُسجل بيسراه هدف التعادل للأحمر. بعدها انحصر اللعب وسط الملعب وسط محاولات من الفريقين لتسجيل هدف ثان لكن دون جدوى، وأشهر محمود البنا حكم اللقاء بطاقة صفراء لمحمود سيد من سموحة للخشونة مع وليد سليمان بعدها أطلق البنا صافرته مُعلناً نهاية هذا الشوط بالتعادل بهدف لمثله.

الشوط الثانى

بدأ الشوط الثانى بنشاط ملحوظ من الأهلى عكس بداية الشوط الأول، وحاول مارتن يول المدير الفنى للأحمر استغلال سلاح التسديد من خارج منطقة الجزاء.

وشهدت الدقيقة 57 تألقا واضحا من شريف إكرامى الذى تصدى لهدف مُحقق من سموحة عن طريق حسام باولو الذى كان مُنفرداً بأكرامى لكن الأخير تألق، بعدها حاول الأهلى التسجيل لكن دون جدوى.

فى الدقيقة 64 أجرى حلمى طولان المدير الفنى لسموحة تغييراً بنزول محمد حمدى زكى لاعب الأهلى المُعار للفريق السكندرى بدلاً من أحمد حمص، وتألق مهدى سليمان وأنقذ فرصة خطرة من ايفونا، بعدها بأربعة دقائق تقريباً احتسب البنا ضربة جزاء للأهلى بعدما قام أيمن أشرف بعرقلة إيفونا سددها المتألق عبد الله السعيد بقوة على يمين المهدى سليمان مُسجلاً هدف التقدم للأحمر.

ودفع حلمى طولان بأحمد تمساح بدلاً من إسلام محارب فى الدقيقة 71، ولعب الأهلى هجمة رائعة بين وليد سليمان وحسام غالى وعبد اله السعيد سددها الأخير بعيداً عن القائم، ثم نجح مؤمن زكريا من تسجيل هدف ثالث للأهلى فى الدقيقة 78 من تمريرة رائعة من وليد سليمان.

وواصل الأحمر سيطرته على اللقاء وتعرض إيفونا لعرقلة عنيفة من أيمن أشرف دون أن يُشهر الحكم بطاقة صفراء ثانية له ومن ثم الطرد، وسدد وليد سليمان الكرة وتصدى لها المهدى سليمان، ودفع مارتن يول بعمرو السولية فى الدقيقة 68 بدلاً من حسام غالى، ثم شارك صالح جمعة بدلاً من عبد الله السعيد فى الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، وأشهر البنا بطاقة صفراء لأحمد تمساح ،وحاول سموحة فى الدقائق الأخيرة تسجيل هدف ثان لكن دون جدوى لينتهى اللقاء بفوز الأهلى بثلاثة أهداف لهدف.

 

المصدر

 

زر الذهاب إلى الأعلى