توك شو

بالفيديو .. الإبراشي يكشف عن كارثة في إعلان الدندوو

الدوندو

انتقد الدكتور أحمد رمزي، الاستشاري بالأمم المتحدة، الإعلان التليفزيوني المعروف باسم “إعلان الدندوو”، محذرًا إلي أن هذا الإعلان يروج لأكثر من فكرة مغلوطة.

وأشار “رمزي”، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي، ببرنامجه “العاشرة مساءًا”، والمُذاع عبر فضائية “دريم”، اليوم السبت، إلي أن الإعلان يروج لتناول الرضع للبن البقري، منوهًا بأن توصيات الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية وجمعية أطباء الأطفال الأمريكية تمنع ذلك منعًا باتا.

وحذر الإستشاري، من أن تناول الأطفال للألبان الحيوانية غير المصنعة، والخالية من عنصر الحديد والكالسيوم، قبل اتمام العام الأول، يزيد من احتمالية اصابة الرضيع بالأنيميا والحساسية والسكر.

وأضاف: “لن أتحدث عن لفظ “الدندو” الذي ذُكر بالإعلان، والذي قد يستخدم في المعاكسات والتحرش، ولكني أتحدث عن الجانب الطبي”، مشيرا إلي أن الشركة صاحبة الإعلان كبيرة وترسخ مفاهيم خاطئة بالمجتمع، وأن العديد من الأمهات مصدر المعرفة الوحيد لديهن هو التلفزيون.

وذكر الإعلامي وائل الإبراشي، أن الشركة صاحبة الإعلان قد رفضت التعليق على حديث الدكتور احمد رمزي، استشاري الأمم المتحدة.

وكانت شركة كبرى في مجال الألبان والصناعات الغذائية، قد قامت بعمل إعلان لأحد منتجاتها خلال شهر رمضان الحالي، وقد تم تعريف الإعلان من قبل بعض نشطاء ورواد مواقع التواصل الاجتماعي بـ”إعلان الدندوو”.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى