توك شو

بالفيديو.. الاعلامية مني سلمان تبكي تأثرًا بحرق «داعش» للكساسبة

resize

لم تتمكن الإعلامية منى سلمان، مقدمة برنامج، مصر في يوم، الذي يُذاع في فضائية “دريم 2″، من أن تتمالك نفسها أمام صور إعدام تنظيم، داعش، الإرهابي للطيار الأردني معاذ الكساسبة، عن طريق الحرق حيًا، وبكت تأثرًا ببشاعة الموقف.

ورثت سلمان الطيار الأردني الراحل، ببعض الكلمات التي قالتها أمه توسلًا لداعش قبل أيام، لإطلاق سراحه، “ولدي بعده صغير، ولم ير من الدنيا شيئًا، وهو مسلم مثلكم، استحلفكم بالله أن لا تحرقوا قلبي عليه، استحلفكم بالله أن تُطمنوني عليه”.

وأعلن تنظيم داعش في شريط فيديو تناقلته مواقع متطرفة على شبكة الإنترنت، مساء الثلاثاء، أنه أحرق الطيار الأردني، معاذ الكساسبة، الذي يحتجزه منذ 24 ديسمبر حيًا.

وتضمن الشريط صورًا للشاب، الذي قدم على أنه الطيار، وقد ارتدى لباسًا برتقاليًا، ووضع في قفص حديدي اندلعت فيه النيران، وقد استحال الشاب مع النار كتلة لهيب واحدة، وحمل الشريط عنوان “شفاء الصدور”.

وكانت قضية الطيار الأردني معاذ الكساسبة، سيطرت على الأخبار الفترة الماضية، وعملت الحكومة الأردنية على مفاوضات حثيثة لمحاولة الإفراج عن الطيار، وطلبت التأكد من أنه حي يُرزق للموافقة على إخلاء سبيل ساجدة الريشاوي، التي اشترط التنظيم خروجها من السجن لإطلاق الرهينة الياباني الذي قتله داعش أمس الأول.

وطائرة معاذ الكساسبة، كانت أسقطت في 24 ديسمبر الماضي، بمدينة الرقة شمال سوريا، والطائرة كانت تُشارك في عمليات التحالف، واحتجز عناصر من تنظيم “داعش” المتطرف الطيار الأردني كرهينة.

ويبلغ معاذ من العمر 26 عامًا من سكان محافظة الكرك جنوب الأردن، وكان انضم إلى سلاح الجو الأردني قبل ست سنوات.

https://www.youtube.com/watch?v=ptLkpDw1V_0

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى