توك شو

بالفيديو .. التعليم العالي : تطوير المقررات الدراسية لتتلائم مع المشروعات التنموية الكبرى

2015_4_23_9_53_26_893

قال الدكتور السيد عبدالخالق، وزير التعليم العالي أن الوزارة بصدد تطوير المقررات والبرامج الدراسية لكي تتلائم مع المشروعات التنموية الكبرى وذلك في الكليات العملية والنظرية على السواء، مشيرًا إلى أن الاجراءات الخاصة بامتحانات نهاية العام الدراسي الثاني قد اكتملت والجامعات المختلفة مستعدة لأداء الامتحانات.

وأضاف عبدالخالق في لقاء تلفزيوني ببرنامج “90 دقيقة” المذاع على قناة “المحور” مساء أمس الأربعاء :”هناك تركيز على الجودة في التعليم العالي خلال الفترة المقبلة، وقد انتهينا من وضع خطة لتطوير التعليم العالي، وتم تأسيس وحدة بحوث ودراسات التعليم العالي، وهي تضم عدد من الأقسام والشعب وذلك لكي تكون مسئولة عن عملية التطوير والاستفادة من تجارب الدول الأخرى وللربط بين الجامعة والمجتمع وتحديد المهارات التي يحتاجها سوق العمل”.

ولفت وزير التعليم العالي لخطة الوزارة في إنشاء جامعات في المناطق الجغرافية المختلفة مع اختيار التخصصات الملائمة لسوق العمل في هذه المناطق الجغرافية، مؤكدا أن وزارة التعليم العالي تتبع المنهج العلمي في التطوير.

وفي سياق آخر أشاد وزير التعليم العالي بمشروع قناة السويس الجديد، واصفا إياه بالإعجاز الهندسي والمنظومة الإدارية الهائلة ومركز لتدريب وتأهيل الكفاءات المصرية.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى